الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس طب أطفال عين شمس تحذر من تمحور كورونا الأطفال وتوضح علامات الإصابة به

السبت 04/سبتمبر/2021 - 12:19 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة منى الجنزوري رئيس قسم طب الأطفال بطب عين شمس، إن فيروس كورونا المنتشر هذه الأيام هو الذي يصيب الجهاز الهضمي وذلك بالنسبة للأطفال وهو ما يسمى بمتحور كورونا الأطفال.

وأضافت الجنزوري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الطفل تبدأ اصابته بـ "الإسهال" سواء بشكل كبير عند بعض الأطفال أو أقل عند البعض الأخر.

وأشارت، إلى أن أهم الأعراض المصاحبة لهذا المتحور الذي يصيب الأطفال هو الشعور بوجود الإسهال والصداع المستمر، والسعال وألم بالعظام.

وأفادت، أنه من المتوقع أن ينتشر الفيروس بشدة مع نهاية شهر سبتمبر، مشددة على ضرورة الحرص واتخاذ كافة التدابير اللازمة الفترة القادمة لحماية الأطفال من هذا الفيروس المعوي الخطير.

وأوضحت الجنزوري، أن التطعيم يحمي بشكل كبير من المضاعفات الخطيرة لمتحور كورونا الذي يصيب الأطفال، مؤكدة على أهمية اتخاذ اللقاحات الخاصة بالتطعيم للوقاية من متحور فيروس كورونا.

وتابعت، أن  أن هناك حالات التهاب رئوي لأطفال لديهم 12 سنة وأن هناك أطفالا دخلت الرعاية المركزة، ولكنهم تمكنوا من الشفاء بأعجوبة، لذلك لا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية.