الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة الصحة: ذروة الموجة الرابعة لجائحة فيروس كورونا بنهاية سبتمبر والأسبوع الأول من أكتوبر المقبل

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 01:30 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه من المتوقع أن تكون ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا بنهاية سبتمبر والأسبوع الأول من أكتوبر القادم، لافتة أن الإصابات ستتصاعد بشكل كبير خلال تلك الفترة.

وأضافت زايد خلال حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي"، أن الدولة تتخذ كل التدابير اللازمة لحماية المواطنين من هذة الجائحة وشددت على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية حتى مع وجود اللقاحات.

وأشارت، إلى أنها قد توقعت منذ شهرين ارتفاع الإصابات بالفيروس خلال النصف الثاني من سبتمبر، لافتة أن هذا التوقع جاء نتيجة عدد من العاناصر منها المؤثرات البيئية والكيرف الوبائي المتوافر لدى الوزارة كتاريخ للظروف الماثلة خلال نفس الفترة.

وأفادت وزيرة الصحة، أنه على الرغم من الجائحة العالمية والتي أثرت على كثير من دول العالم إلا أن مصر اتخذت الإجراءات الاحترازية لتعامل مع الوباء دون توقف عجلة الإنتاج متابعة "ما شفناش في مصر حاجة اسمها حظر تجوال شامل، ومنع خروج المواطن من بيته كما حدث في دول أخرى".

وأوضحت، أن الوزارة تمكنت من زيادة الاحتياطات والمخزون الاستراتيجي للأكسجين حيث كان يصل إلى 1.2 مليون لتر مخزون إحتياطي في المعتاد، وصل المخزون الآن إلى 3.3 مليون لتر وذلك في فترة الأجازة بين الموجة الثالثة والرابعة.

وأضافت، أنه تم الاستعانة بتنكات أكبر في السعة للأكسجين، وتم دعم خطوط إنتاج الدواء بخطوط قادرة على توفير علاجات تستطيع القضاء على الالتهاب الرئوي في غضون 48 ساعة وبالتالي لا يحتاج المريض للدخول إلى العناية المركزة بنسبة 90%.