الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

المجتمعات العمرانية تطرح أراضي للنشاط السكني وبناء مدرسة بالعبور

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 05:06 م
أرشيفية
أرشيفية

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مساحات من الأراضي لمشروعات مقترحة سواء سكنية أو تجارية أو خدمية، وتلقى المشروعات إقبالا لدى شركات التطوير العقاري والمستثمرين نظرا لطرحها بمواقع مميزة تشهد مشروعات تطوير وتنمية متزامنة من جانب الدولة.

نشاط سكني

ومؤخرا، أعلنت الهيئة عن مقترح بنشاط سكني تجاري بمدينة العبور، في مساحة أرض تبلغ نحو 1850م2، وبسعر تقديري بلغ 7 آلاف و685 جنيها للمتر، وذلك بالقطعة رقم (5) بلوك 25022 بالحى الترفيهي بالعبور.

 

وحول الاشتراطات البنائية، حددت الهيئة أن تكون النسبة البنائية لا تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة، والارتفاع المسموح به "بدروم + أرضى + ثلاث أدوار متكررة"، وبما لا يتعدى قيود الارتفاع المقررة من الهيئة الهندسية، مشددة على أن "المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة".

مدة التنفيذ وآلية السداد

مدة تنفيذ المشروع ستكون 3 سنوات، تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، أما آلية السداد، فسيتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى (مع خصم ما تم سداده كجدية حجز) +1% مصاريف إدارية، و 0.5% مجلس أمناء، وذلك خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة، ويتم سداد باقى الثمن على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على ان يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

مقترح مدرسة

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية، مشروع بناء مدرسة بالقطعة (A1) بمركز المدينة، على مساحة 13739 م2، بسعر 5 آلاف و830 جنيها للمتر، وبنسبة بنائية لا تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة، وطبقا لاشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فإن الارتفاع المسموح به "بدروم + ارضى + 2 متكررين" بما لا يتعدى قيود الارتفاع المقررة من الهيئة الهندسية (12م) والردود الامامى 6م وجانبى وخلفي 6م.

 

مدة التنفيذ وآلية السداد

مدة تنفيذ المشروع: 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، وآلية السداد: "يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 15 %من قيمة الأرض بالجنيه المصرى ( مع خصم ما تم سداده كجدية حجز 10%)، +1%مصاريف إدارية، و 0.5%مجلس أمناء، وذلك خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة.

ويتم سداد باقى الثمن على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصرى، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على ان يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، وحتى تاريخ السداد.

وذلك بالإضافة إلى 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية، و 0.5% مصاريف ادارية، علما بأن المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

اقرأ أيضا: 

المجتمعات العمرانية: طرح 63 محلاً تجاريا و4 صيدليات و 12 وحدة مهنية