الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«الإسكان السعودية» "NHC" تضخ أكثر من 12 ألف وحدة سكنية جديدة

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 07:09 ص
أصول مصر

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان السعودي المعروفة بـ (NHC)، أنها ضخت إلى السوق أكثر من 12 ألف وحدة سكنية جديدة، مبينة أنها حققت زيادة كبيرة في المعروض العقاري للعام الجاري 2021.

تحقيق مفهوم جودة الحياة عبر مجتمعات عمرانية حديثة

 ولفتت إلى أن الزيادة تأتي مع توجه الشركة إلى تحقيق مفهوم جودة الحياة عبر مجتمعات عمرانية حديثة، مبينة أنها تعمل على تحقيق هذه الجودة من خلال بنية تحتية قوية وفق المعايير العالمية، إضافة إلى إتاحة خدمات متكاملة تجعل من هذه المجتمعات أكثر رفاهية لساكنيها.

 

كما أكدت على اهتمامها الكبير بالجانب البيئي في المجتمعات التي تطورها، حيث تعمل على زيادة المساحات الخضراء، وهو ما جعل (NHC) الوطنية للإسكان الخيار الأفضل بالنسبة إلى المواطنين السعوديين الباحثين عن السكن بأسلوب جديد.

الشركة تتبنى أكثر رحابة واتساعًا من المفهوم التقليدي الضيق

وقالت وكالة “واس” السعودية للأنباء، أن “مسكنك وأكثر" أصبح مفهوماً يحصل منه المستفيد على مزايا مختلفة تجعله يشعر بتكامل المجتمع المحيط مع احتياجاته، مبينة أن الشركة تتبنى أكثر رحابة واتساعًا من المفهوم التقليدي الضيق، وهو حدود الوحدة السكنية إلى أبعاد أوسع تشمل المرافق العامة والخدمات والحدائق والمراكز التجارية ضمن مجتمعات عمرانية حيوية.

تسعى الشركة إلى رفع نسب تملك السعوديين لمنازلهم الخاصة إلى 70%

ولفتت وكالة الأنباء، إلى أن الشركة الوطنية للإسكان، تقوم بتطوير الضواحي الكبرى في السعودية كضاحية الجوان شمال الرياض، وضاحية خيالا بجدة لخلق مجتمعات عمرانية جديدة تتميز بجودة الحياة، فيما تسعى الشركة إلى رفع نسب تملك السعوديين لمنازلهم الخاصة إلى 70% وفق رؤية السعودية 2030.

 

الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية السعودية للإسكان NHC، تأسست في عام 2016م بموجب المرسوم الملكي رقم 7262 بتاريخ 1437/2/8م لتكون الذراع الاستثمارية، لمبادرات وبرامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في القطاع العقاري والسكني والتجاري.

 

وتحولت الشركة إلى ملكية الدولة في السعودية في شهر مايو من العام 2020، لتدخل بعدها مرحلة جديدة في مسيرتها، وتصبح ممكّنا فاعلاً لحلول السوق العقارية السعودية، وذلك بحسب الموقع الرسمي للشركة.