السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"غش تجاري".. هيئة الدواء ترصد تشغيلة مغشوشة لأحد المحاليل المطهرة

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 10:13 م
أصول مصر

تواصل هيئة الدواء المصرية عملية ضبط الأدوية المغشوشة في السوق المصري واطلاق تحذيرات من استخدامها، حيث رصدة بدء تداول تشغيلة مغشوشة لأحد المحاليل المطهرة، وهو مستحضر بيتادين.

 وأصدرت هيئة الدواء فور رصد التشغيلة المغشوشة منشور "غش تجارى" يقضي بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من هذه التشغيلة.

وفي منشور وجهته هيئة الدواء، للصيدليات والوحدات الحكومية، قالت فيه إن التشغيلة التى تحمل رقم P0909064 إنتاج 4 / 2020 من مستحضر بيتادين مغشوشة ومقلدة للمنتج الأصلي، وحدد المنشور أهم الآليات التي تمكن مقدمي الخدمة الصحية من تمييز العبوة الأصلية من المغشوشة.

وحرصت الهيئة على توزيع المنشور على كافة المؤسسات الصيدلية، مع متابعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسات الصيدلية في حال عدم وجود فواتير شراء هذه المستحضرات وضد الجهات الموردة في حالة وجود تلك الفواتير.

وتواصل هيئة الدواء المصرية على الرصد المستمر والمتتابع لسوق الدواء المصري بشكل يوازي عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق لتحليلها، وهو ما يأتي في إطار دورها الرقابي، وجهودها لمتابعة وضبط سوق الدواء المصري، ومكافحة تهريب الأدوية من الخارج، أو غشها وتقليدها؛ وذلك بالتعاون والتنسيق الفاعل مع كافة مؤسسات الدولة.

اقرأ ايضا:

هيئة الدواء: في 8 أشهر.. 8500 زيارة على مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية والكواشف المعملية