الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«إعمار العقارية» تبحث زيادة رأسمالها إلى 8.1 مليار درهم

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 07:45 ص
أصول مصر

كشفت الجمعية العمومية لشركة "إعمار العقارية"، أوضحت أنها ستبحث قرار الاندماج المقرر إتمامه مع شركة "إعمار مولز"، وذلك في 10 أكتوبر المقبل، خلال الاجتماع المقرر عقده في هذا الموعد.

 

إعادة الهيكلة الداخلية

وأوضحت "إعمار العقارية" أنهم سيناقشون كذلك زيادة رأسمال الشركة إلى نحو 8.1 مليار درهم، وإعادة الهيكلة الداخلية لأصول وحقوق والتزامات وأعمال "إعمار مولز" بعد إتمام عملية الاندماج.

 

اندماج شركتي إعمار العقارية وإعمار مولز

جدير بالذكر أن هيئة الأسواق المالية والسلع الإماراتية قد وافقت على الاندماج بين شركتي إعمار العقارية وإعمار مولز، الأسبوع الماضي، فيما أوضحت الشركة حينها هذا الاندماج يحظى بدعم ومن شأنه أن يعزّز مكانة «إعمار العقارية» كأكبر مجموعة عقارات متكاملة ومتنوّعة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

كما يضمن الموقع الاستراتيجيّ لكل من «إعمار العقارية» و«إعمار مولز» لاغتنام الفرص في السوق، والدفع لزيادة القيمة للمساهمين، فيما سيتمّ تنفيذ الاندماج المقترح لدى استيفاء الشروط المطلوبة، وذلك كدمج مطابق لأحكام القانون.

 

الحصول على 0.51 سهم من أسهم «إعمار العقارية»

وأشارت إلى أن مساهمو إعمار مولز (باستثناء إعمار العقارية)، سيحصلون على 0.51 سهم من أسهم «إعمار العقارية» مقابل كلّ سهم من أسهم «إعمار مولز».

وأضافت: وهو ما يمثّل علاوة بنسبة 7.1% على سعر إغلاق «إعمار مولز» في 1 مارس 2021، والذي يمثّل آخر يوم تداول قبل إعلان الاندماج، وعلاوة بنسبة 11.2% من سعر الصرف الضمني في السوق على أساس متوسّط السعر المرجّح بحجم التداول في الشهر السابق لتاريخ 1 مارس 2021.