الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رئيس أرامكو السعودية: وقعنا 22 مذكرة تفاهم جديدة ومشروع مشترك

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 01:35 ص
أصول مصر

قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس، أمين بن حسن الناصر، إنهم وقعوا 22 مذكرة تفاهم جديدة بالإضافة إلى اتفاقية مشروع مشترك، تركز على خلق القيمة في أربع مجالات رئيسة: الاستدامة، والتقنية، والخدمات الصناعية، والمواد المتقدمة.

 

توطين المحتوى المحلي وتسريع النمو

وأوضح أنه من المتوقع أن يخلق برنامج (نماءات أرامكو) قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وهو يستكمل الدور الذي يؤديه برنامج أرامكو السعودية لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة (اكتفاء)، في توطين المحتوى المحلي وتسريع النمو الصناعي في المملكة.

 

توفير 57% من احتياجاتنا من موردين داخل السوق

وبين أنهم استطاعوا توفير 57% من احتياجاتنا من موردين من داخل السوق السعودية بقدرات تنافسية عالمية، مبينا أنه تحققت العديد من النتائج التي انعكست في مزيد من الشراكات الدولية المهمة، ومع بوادر التعافي الاقتصادي خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أثبت الاقتصاد السعودي أنه أكثر ملاءة وقدرة على تجاوز تأثيرات الجائحة بكل كفاءة واقتدار.

 

زيادة في الأرباح بنسبة 288%

وأكد مواصلة أرامكو السعودية تميّزها التشغيلي وتأكيد قوة مركزها المالي، حيث سجّلت خلال الربع الثاني من العام 2021م زيادة في أرباحها بنسبة 288% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، وعكس ذلك مرونة وقدرة الشركة على التكيّف رغم التحدّيات التي فرضها متغيّرات فيروس كورونا المستجد.

وكشف أن المملكة حازت على المرتبة الثانية عالميًا بين دول مجموعة العشرين ضمن تقرير التنافسية الرقمية لعام 2021م الصادر من المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية، ويمثّل هذا التقدم الريادة الرقمية المستمرة للمملكة.

 

توقيع عقد شراكة مع شركة جوجل

وقال بأنه مع تنامي وتيرة التحوّل نحو الحلول الرقمية، وقعنا عقد شراكة مع شركة جوجل لتقديم الخدمات السحابية (جوجل كلاود) ذات الأداء والسرعة العاليين لعملاء المؤسسات في المملكة، ولمساعدة الشركات والمنظمات في جميع أنحاء المملكة من تعظيم وجودها السوقي، وتوفير منتجات وخدمات رقمية أسرع وأكثر موثوقية.

 

تمكين المجتمعات المحلية

وبيّن أن دور أرامكو السعودية الوطني، لا ينصب على جهودها في مجال البُنى التحتية والتنمية الصناعية فحسب، بل يشمل تمكين المجتمعات المحلية وأفرادها لإيجاد مزيد من الفرص ليرسموا ملامح مستقبلهم الاقتصادي بأنفسهم، من خلال ترجمة هذه المفاهيم إلى مبادرات أطلقناها لدعم قطاع الصناعات الصغيرة في المملكة، وتفعيل القدرات لإحداث فرق إيجابي وملموس في حياة الناس عبر مشاريع المواطنة والأنشطة التطوعية.