الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

"العتال هولدينج": بيع 80 % من مبنى H الفندقي بمشروع PARKLANE العاصمة الجديدة

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 07:49 م
المهندس أحمد العتال
المهندس أحمد العتال

تحقق مجموعة "العتال هولدينج" معدلات إنجاز مرتفعة بمشروعها في العاصمة الإدارية الجديدة، لترسخ مصداقيتها وتستمر في اكتساب ثقة العملاء، حيث تمكنت الشركة في فترة وجيزة من أن تضع بصمتها في القطاع العقاري، وأن تصبح من الشركات العقارية المتميزة العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "العتال هولدينج"، عن خطط الشركة التوسعية في المرحلة الحالية، بالإضافة إلى معدلات الإنجاز المرتفعة التي حققتها بمشروعها PARKLANE العاصمة الإدارية الجديدة.

 

معدلات سريعة

أكد المهندس أحمد العتال أن حركة العمل بمشروع PARKLANE في العاصمة الإدارية الجديدة تسير على قدم وساق، وتمكنت الشركة من تحقيق نسب إنجاز مرتفعة بالمشروع، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 50%، وذلك حسب الجدول الزمني بالمرحلة الأولى للمشروع التي حققت حتى الأن مبيعات تجاوزت 90%.

وبلغت مساحة الوحدات من 90 إلى 355 متر مربع، كما انتهت الشركة نسبة 95 % من مبيعات المرحلة الثانية، و90 % من المرحلة الثالثة، وسيتم افتتاح المرحلة الرابعة قريبا، وأضاف العتال أن تم استلام رخص إنشاء 6 مبان، وسيتم تسلم رخص 6 مبان أخرى، ويضم المشروع جراجا ضخما تحت الأرض.

وأشار، إلى أن متوسط سعر المتر للوحدة نصف تشطيب بمشروع PARKLANE هو 12 ألف و800 جنيه للمتر، وكاملة التشطيب 18 ألف و500 جنيه للمتر، ويبلغ حجم استثمارات بمشروع باركلين نحو 4 مليارات جنيه، كما يقام المشروع على 27 فدانا مقسمة على 4 مراحل، وتضم كل مرحلة 15 عمارة بإجمالي 1100 وحدة سكنية ما بين Penthouse و Duplex وستوديوهات بمساحات مختلفة تتراوح بين 90 متر ل 355 متر مربع، ويتميز المشروع بتوفير وحدات سكنية وإدارية وتجارية ليصبح من المشروعات متعددة الاستخدام المتميزة في العاصمة الإدارية، وسيتم الانتهاء من تنفيذ المول التجاري مع انتهاء المشروع، ومن المخطط أن يتم تسليم ذا بافيليون في الربع الأول من 2024.

ويتميز مشروع PARKLANE بموقع متميز، حيث يقع في الحي السكني لمنطقة R7 على بعد دقائق من الجامعة السويدية، وبالقرب من حي السفارات والكاتدرائية وفندق الماسة سانت ريجيس، وبالقرب من الحي الدبلوماسي وأرض المعارض والقصر الرئاسي، كما يقع المشروع بالقرب من مركز المؤتمرات وحي الوزارات ودار الأوبرا وعلى محور محمد بن زايد، كما يطل على النهر الأخضر.

وقدمت العتال مشروع PARKLANE لتوفير حياة تمزج بين مجتمع آمن يتمتع بتحقيق أعلى مستويات الخصوصية والأمان وبين مجتمع نابض بكل وسائل الراحة والرفاهية، ويتميز تصميم مشروع PARKLANE، وتخطيطه بسحر الطراز الإنجليزي، كما أن اسم المشروع مستوحى من أكبر الشوارع بإنجلترا.

 

الاستثمارات

وقال العتال، إن الشركة ضخت حتى الأن في المشروع 600 مليون جنيه من بنية تحتية وإنشاءات، ومن المقرر أن يصل حجم الاستثمارات التي تضخها الشركة في كل المشروعات بنهاية العام إلى 1.7 مليار جنيه. وأوضح أن مبيعات المول -الذي يضم وحدات تجارية وإدارية وشققا فندقية بالمشروع تبلغ نحو 800 مليون جنيه، تم تحقيق 500 مليون جنيه منها حتى الآن، ويبلغ إجمالي مبيعات الجزء التجاري 480 مليون جنيه، وهي مبيعات تحققت بالكامل، والجزء الإداري بلغت مبيعاته الإجمالية 250 مليون جنيه، والشقق الفندقية 250 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المول يضم وحدات متنوعة بأفكار جديدة، فتم على سبيل المثال تنفيذ 72 وحدة كاملة التشطيب عبارة عن استديو بغرفة واحدة وبغرفتين بأسعار تتراوح بين 24 و28 ألف جنيه للمتر، وتتسم تلك الوحدات بموقع مميز قريب من الجامعة.

وتابع العتال، بأن الشركة حققت خال العام الجاري، و مبيعات تعاقدية بقيمة 1.2 مليار جنيه، وتبلغ نسب التحصيلات من العملاء 96.% شهري وأكد أنه تم تطوير محطة الخلط الرئيسية لتصل الطاقة الإنتاجية لها نحو 6000 متر مربع لتغطية كل الاحتياجات الإنشائية للمشروع.

الإعلان عن التعاقد مع شركة IMPACT HOSPITALITY لتشغيل وحدات مشروع «Bayside» ومبنى H بمشروع باركلين

وشدد العتال على حرص الشركة على الاستعانة بكبرى الشركات المتخصصة في تطوير مشروعاته، وذلك لضمان تقديم منتجات عقارية بأعلي قدر من الجودة، مشيرًا إلي استعانة شركة العتال هولدينج بشركة Attcon Construction لتنفيذ أعمال الإنشاءات بمشروع باركلين، هذا وتعد Actton الشريك الاول لمجموعة العتال نظرًا لخبرتها الكبيرة وتنفيذها للعديد من المشروعات المتميزة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر إبرامها للعديد من التعاقدات بقيمة 1.3 مليار جنيه بالعام الجاري 2021, كما قامت بتنفيذ البنك الزراعي ومجمع مسارح جامعة القاهرة الجديدة، إضافة إلي مشرعين آخرين بالعاصمة الإدارية الجديدة أحدهما للبنك الأهلي المصري، كما تقوم بتنفيذ بعض الأعمال خارج البلاد بكل من ماليزيا وإندونيسيا.

وأوضح أن الشركة حققت مبيعات 80 % من مبنى H الفندقي، الذي يقع بالمرحلة الرابعة من مشروع باركلين والمبنى يضم 71 شقة فندقية مكون من 7 طوابق، باستثمارات تصل لـ 200 مليون جنيه بسعر 8.27 ألف جنيه للمتر، وبلغت نسبة العملاء الأجانب الحاصلين على وحدات بالمشروع 27 %من إجمالي المبيعات المحققة، مشيراً إلى أن المشروع تمكن من جذب عملاء من أوروبا واليابان والصين والكويت والإمارات وغيرها من الدول، وهو ما يعد إضافة كبرى لمشروع العاصمة الإدارية.

ومن المخطط أن تبدأ عملية التسليم لوحدات المبنى خلال 42 ًشهرا من تاريخ شهر مايو 2021، وأضاف أن الشركة تستهدف ضخ 500 مليون جنيه في الإنشاءات العام المقبل.

 

مشروع Bayside رأس سدر

أما بالنسبة لمشروع Bayside رأس سدر بجنوب سيناء، فقد تم الانتهاء من الأعمال البنائية بالمشروع، وحاليا في مرحلة التشطيبات النهائية، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 500 مليون جنيه، بإجمالي استثمارات مليار حنية، و يضم المشروع Bayside نحو 40 غرفة فندقية بالإضافة الى 170 شقة فندقية مزودة بالأجهزة الكهربائية وكل المفروشات بهدف أن تكون الوحدة جاهزة الانتقال والعيش بها مع التمتع بكل الخدمات الفندقية، و من المقرر أن يتم تسليم المشروع خلال عام و نصف و حرصت شركة العتال هولدينج على تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الجودة من حيث التصميم والتخطيط والديكورات الداخلية، ولذلك تعاقدت الشركة مع المهندس ياسر البلتاجي -أحد أشهر المصممين المعماريين- والمهندس هاني سعد للتصميمات الداخلية للوحدات لضمان حصول العميل على أفضل جودة ممكنة، فضًل عن مرونة الإجراءات الإدارية للعملاء ، حيث يمكن للعملاء بكل سهولة عرض وحداتهم للإيجار أو إسناد تلك المهمة إلى إدارة المشروع في أي وقت خلال السنة.

وقال العتال إنه تم اختيار موقع المشروع براس سدر نظراً لكونها من المناطق الواعدة التي سيكون لها صدى قوي على خريطة السياحة في مصر، حيث تعتبر رأس سدر من المناطق الواعدة التي تلقى اهتمام الدولة والاستثمار.

وتم الانتهاء من جميع المباني باستثناء المبنى الرئيسي الذي قامت الشركة بإعادة تصميمه، ويضم المشروع خدمات مميزة. وأوضح أن هناك وحدات بالمشروع وصل سعر المتر فيها إلى 24 ألف جنيه، وهو سعر لا يوجد في بعض وحدات الساحل الشمالي بما يعكس تميز المشروع.

 

نستهدف تحقيق مبيعات 400 مليون جنيه بمعرض سيتي سكيب

وأشار أن الشركة حققت مبيعات بنحو 15 % من إجمالي وحدات المشروع، فيما تم الاتفاق مع شركة إيمبكت للضيافة، بهدف إدارة الفندق والشقق الفندقية بالمشروع، وأيضا المبنى H في باركلين بالعاصمة الإدارية، وستدير العالمة "إلما" التابعة لـ"إيمبكت" الفندق والشقق الفندقية برأس سدر، و في 2022 سيتم تشغيل عدد من الأنشطة بالمشروع.

ونوه إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات خلال مشاركتها في معرض "سيتي سكيب" من 400 مليون جنيه، وستقوم بطرح الجزء الإداري وعدد من الوحدات المميزة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك وحدات مشروعها برأس سدر.