الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سبيد ميديكال تتعاقد على إجراء تحليل لـ 600 ألف مسافر إلى ليبيا

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 01:02 م
أصول مصر

وقعت شركة سبيد ميديكال اتفاقًا مع شركة تابعة لشركة ميداف القابضة للاستثمارات مسؤولة عن نقل العمالة المصرية إلى ليبيا، لإجراء تحليل فيروس كورونا "pcr" قبل السفر.

 وقالت سبيد ميديكال في بيان إفصاح مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنه  سيتم عمل تحاليل بحد أدنى 600 ألف مسافر بقيمة إيرادات متوقعة 336 مليون جنيه.

وأضافت أنه تم إدراج 120 فرعاً من معامل سبيد على البوابة الالكترونية المعدة لسفر العاملين إلى ليبيا استعدادا للبدء في تسجيل وسفر العمالة اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل.

وأكد أنه هناك اتفاق آخر خاص بفحوصات الدم قبل التوظيف والمفصح عنه يوم 5 يوليو الماضي بقيمة مبيعات متوقعة 965 مليون جنيه.

توسعات سبيد ميديكال

تعتزم شركة سبيد ميديكال، افتتاح 13 فرعاً لمعامل الشركة خلال النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل بتكلفة استثمارية 20 مليون جنيه .

قال محمود لاشين، رئيس الشركة إن المعامل الجديدة تتركز في محافظات الصعيد أسيوط وسوهاج وأسوان والأقصر.

وأوضح، أن الشركة وصلت لمرحلة تركيبات الأجهزة النهائية للمرحلة الأولى من المستشفى بسعة 65 سريرا، وتوقع الافتتاح والتشغيل خلال أسابيع.

وذكر أن عدد معامل الشركة ستصل إلى 134 معملا بعد افتتاح 13 معملا في الصعيد وتستكمل خطتها خلال الربع الرابع من العام الجاري ليصل عدد الفروع إلى 140 فرعا بنهاية العام.

توقيع عقود شراكة بين مصر وليبيا

وقعت مصر وليبيا منتصف سبتمبر الجاري 14 مذكرة تفاهم مشتركة في عدد من المجالات و6 عقود تنفيذية.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم بالقاهرة، الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة بين البلدين، وحضر المباحثات عدد كبير من الوزراء والمسئولين بالبلدين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي دعم القيادة السياسية المصرية لكافة الجهود التي تهدف إلى توحيد المؤسسات واستكمال خارطة الطريق، وتأكيده على أولوية العلاقات مع الشقيقة ليبيا، وتوجيهاته بضرورة الإسراع بالعمل على توسيع آفاقها.

وشدد مدبولي على ما تحظى به اجتماعات اللجنة العليا من خصوصية وأهمية، معرباً عن تطلعه لترجمة اتفاقيات التعاون، التي يتم توقيعها اليوم، إلى واقع ملموس ومشروعات يتم تنفيذها على الأرض.

وأشار مدبولي إلى دعم مصر لحكومة الوحدة الوطنية الليبية في جهودها للوفاء بالتزاماتها وفقاً لخارطة الطريق للحل السياسي، لافتاً إلى أن مصر مستمرة في اتصالاتها مع مختلف الأطراف، بما يلبي تطلعات الشعب الليبي الشقيق في الانطلاق نحو بناء مستقبل أفضل، وتدعم كافة الجهود الرامية لإنهاء كل أشكال التوترات والصراعات.