الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

SRC السعودية توقع اتفاقية لدعم سيولة سوق الإسكان

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 06:07 ص
أصول مصر

وقعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري SRC، اتفاقية شراكة مع البنك السعودي الفرنسي بهدف إعادة تمويل جزء من محفظة التمويل العقاري التابعة للبنك.

 

توفير سيولة طويلة الأجل

وتأتي الاتفاقية امتدادا لاتفاقية سابقة بين الجانبين لشراء محفظة تمويل عقاري تابعة للبنك، لتوفير سيولة طويلة الأجل لسوق الإسكان المحلية ضمن دور الشركة في دعم الممولين في المملكة لتطوير سوق تمويل عقارية ثانوية.

 

سلسلة من اتفاقيات الشراكة

وذكر العضو المنتدب للبنك السعودي الفرنسي ريان محمد فايز، أن هذه الاتفاقية، تأتي امتدادا للتعاون المستمر بين الجهتين، ضمن سلسلة من اتفاقيات الشراكة مع عدد من البنوك وشركات التمويل العقاري في السعودية، لتعزيز نمو واستقرار سوق التمويل العقاري السكني وتمكين الأسر السعودية من الحصول على تمويل سكني ميسر ومنخفض التكلفة، بما يسهم في زيادة نسبة التملك السكنية إلى 70 في المائة بحلول 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان- أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

تمويل عقاري ميسور التكلفة

وقال إنه يقع على عاتقهم مهمة توفير تمويل عقاري ميسور التكلفة للمواطنين السعوديين مع تجربة متميزة"، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد البنك على تلبية احتياجات شريحة أوسع من المواطنين.

وذكر أن الشركة السعودية أسهمت في إعادة التمويل العقاري بدور مهم، لتحقيق أهداف برنامج الإسكان في رؤية المملكة 2030، ونحن بدورنا نتوقع أن نسهم بشكل مؤثر من خلال دعم الشركة لتقديم أعلى مستويات الجودة لعملائنا، إذ تشكل هذه الشراكة شهادة دامغة على ذلك".

 

شراء جزء من محفظة التمويل العقاري

من جانبه قال فابريس سوسيني، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، أن الاتفاقية تعد الثانية لشراء جزء من محفظة التمويل العقاري التابعة للبنك السعودي الفرنسي، وتأتي ضمن خطوة مهمة لترسيخ نموذج أعمال الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري وتعزيز نموها.

 

تطوير سوق الإسكان المحلي

ولفت إلى أن الشركة تعمل مع الممولين العقاريين في المملكة لإبراز دورها الحيوي لتطوير سوق الإسكان المحلي، من خلال حلول إدارة السيولة والمخاطر، مبينا أن تعزيز الشراكات طويلة الأجل مع الممولين العقاريين تمثل ركيزة أساسية ضمن استراتيجية الشركة.

وبين أن الشركة تستهدف بناء علاقات مستمرة مع الجهات التمويلية لتوفير الإسكان ميسور التكلفة وتنويع الخيارات التمويلية للأسر السعودية، ما يسهم في زيادة نسبة تملك المنازل تماشيا مع هدف الشركة المتمثل في بناء سوق ثانوية قوية في المملكة.