الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة الصحة: لدينا 1100 مركز شباب على مستوى الجمهورية وأناشد طلاب الجامعات وأسرهم بالتوجه إليها (بالفيديو)

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 11:57 م
أصول مصر

ناشدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، طلاب الجامعات وأسرهم بالتوجه نحو مراكز الشباب والتي تصل إلى 1100 مركز على مستوى الجمهورية وذلك للتسجيل وتناول اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وأضافت زايد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن المناشدات التي كانت تستهدفها الوزارة في وسائل الإعلام أعطت نتائج طيبة حيث تقدم أضعاف المتقدمين عن الاسبوع الماضي، لافتة أنه لا يزال هناك الكثير لم يتناولوا الجرعة الأولى.

وأشارت، إلى أنه على كافة المواطنين التوجه إلى مراكز الشباب وتناول الجرعة حماية لهم ولأسرهم، مشيرة إلى أنه لم يتمكن أي طالب من دخول الكلية في أي جامعة بدون تناول اللقاح.

وأفادت زايد، أن الدولة أتاحت اللقاح وشهادته مجانا، منوهة أنه هناك 1100 مكان للقاح بالإضافة إلى 500 سيارة من السيارات المتحركة ضمن القوافل الطبية لتطعيم المواطنين باللقاحات الخاصة بفيروس كورونا.

وأوضحت، أن بالنسبة للمدارس فقد قاربت الوزارة عن الانتهاء من تطعيم العاملين بالتربية والتعليم وعددهم حوالي 1.6 مليون مواطن بين مدرسين وإداريين وعاملين، لافتة أنه سيتم وضع خطة لتطعيمات طلاب المرحلة الثانوية سواء الأساسي أو الفني أو الأزهري.