الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ديون بـ 205.7 مليون دولار.. «فانتازيا» الصينية للعقارات تتعرض لأزمة قوية

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 07:52 ص
أصول مصر

في خضم الأزمة الكبيرة لشركة "إيفر جراند" الصينية، تنحسب الأزمة على الشركات الأخرى، حيث تواجه شركة التطوير العقاري الصينية فانتازيا أزمة مالية بعد فشلها في سداد قيمة سندات مستحقة.

 

اتساع الأزمة

وهي بذلك تنضم إلى قائمة الشركات العقارية الصينية التي تواجه مشكلات مالية وفي مقدمتها الشركة العملاقة إيفرجراند، التي يرتعب العالم على إثر أزمتها المستمرة، والتي لم تحل بعد.

 

ديون بـ 205.7 مليون دولار

من جانبها أوضحت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن بيان لشركة فانتازيا إنها لم تسدد سندات مستحقة بقيمة 7ر205 مليون دولار، فيما أوضحت شركة كانتري جاردن سيرفسز هولدنجز لإدارة العقارات في الصين إن شركة تابعة لمجموعة فانتازيا لم تسدد قرضا مستحقا أمس بقيمة 700 مليون يوان صيني (108 ملايين دولار)، ومن المحتمل إعلان عجز هذه الشركة عن سداد ديونها.

 

مناقشة التأثير المحتمل

وذكرت "فانتازيا"، التي يوجد مقرها في مدينة شينشن الصينية، إن إدارتها ستناقش التأثير المحتمل على الظروف المالية، وموقع السيولة النقدية لديها، لعدم قدرتها على سداد ديونها المستحقة اليوم.

 

إيقاف التداول على سهم "إيفرغراند"

يشار إلى أن بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية قد أوقفت الاثنين تداول سهم "إيفرغراند" بسبب مشاكلها المالية، فيما لم تعلن إدارة البورصة عن سبب وقف التداول، وتعد هذه أول مرة في تاريخ الشركة، يتم فيها وقف تداول أسهمها في الوقت الذي تواجه فيه أزمة سيولة كبيرة للغاية.

 

أكبر شركة عقارات مديونة في العالم

وتعد شركة إيفرغراند أكبر شركة عقارات مديونة في العالم، حيث تزيد ديونها عن 300 مليار دولار، ونظرا لحجم الشركة، يخشى بعض الخبراء من حدوث أزمة كبيرة للاقتصاد الصيني وربما للاقتصاد العالمي في حالة انهيارها.