الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيسى في ذكرى انتصار أكتوبر: تحية للرئيس الراحل السادات بطل الحرب والسلام 

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 12:47 م
أصول مصر

قال الرئيس السيسي فى ذكرى انتصار أكتوبر :”نحتفل اليوم بالذكري الـ48 لنصر أكتوبر الذى سيظل خالدا يوم العزة والكرامة في ملحمة بطولية ألهمت العالم كله وتعكس إرادة المصريين في تمسكهم بالدفاع عن الوطن وسيبقي نصر أكتوبر رمزا لمصر فتحية إعزاز وتقدير لشهداء مصر الأبرارا الذين قدموا أوراحهم فداء للوطن وأوجه التحية للشعب المصري".

أضاف:”حرب أكتوبر ستبقة نقطة تجول في تاريخ مصر وتحية لبطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات صاحب قرار الحرب والعبور العظيم  وأشكر الشعب المصري الذى دعم الجيش المصرة حتى لحظة الانتصار".

وجه الرئيس عبد الفتاح السيس، رسالة إلى الأهالى في سيناء، قائلا: "طبعا أهالى سيناء لكم دور دائما كجزء من شعب مصر قبل 67 وبعد 67 وقبل 73 وبعد 73 وحتى الآن.. ويمكن الدولة المصرية مقدرتش في وقت من الأوقات تعمل الواجب مع أهالى سيناء.. لكن بنحاول نشكركم ونرد جميل أهل سيناء علينا كلنا".  

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة: "أنتم جزء من الشعب واللى عملتوه في فترة من أقصى الفترات.. وكتير مننا لازم يفهم منا العيش في كنف الاحتلال وتقوم بتقديم الدعم وتعرض حياتها للخطر من أجل تقديم الدعم.. نستمر في دعم سيناء واتاخرنا في هذا الأمر.. وإذا كان اتاخرنا 30 سنة عن التنمية في سيناء.. بفضل الله نتجاوز المدة دى.. وكأن سيناء يتم تعميرها بقالها 30 سنة".