الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بعد إعلان غلق مطاري أربيل وبغداد.. تعليمات جديدة من مصر للطيران للمسافرين

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 08:47 م
أصول مصر

أعلنت شركة مصر للطيران، أنه من المقرر غلق مطاري بغداد وأربيل اعتبارا من الساعة 21:00 يوم 9 أكتوبر 2021 وحتى الساعة 6:00 يوم 11 أكتوبر 2021 بتوقيت العراق.

وناشدت مصر للطيران في بيان اليوم الخميس، عملائها بمراجعة حجوزاتهم على رحلات مصر للطيران إلى بغداد وأربيل خلال هذه الفترة وضرورة التواصل مع مركز اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 داخل مصر أو مكاتب مصر للطيران ووكلاء السياحة والسفر حول العالم.

مصر للطيران: تسيير 81 رحلة جوية غدا الجمعة

وفي سياق أخر، أعلنت شركة مصر للطيران، تسيير 81 رحلة جوية غدا الجمعة لنقل 8884 راكبا مع مراعاة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وقالت مصر للطيران في بيان اليوم الخميس، إن الرحلات ستنطلق بمعدل 60 رحلة دولية إلى كل من تورنتو، الكويت، بغداد، كازبلانكا، لاجوس، أكرا، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، مدريد، لارناكا، دوسلدورف، لندن، نيويورك، باريس، أبوجا، روما، دبي، إسطنبول، أمستردام، فرانكفورت، كوبنهاجن، بروكسل، برلين، موسكو، أبوظبي، جوبا، فيينا، ميونيخ، بودابيست، ميلانو، البحرين، الخرطوم، بيروت، عمان، مسقط، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، واشنطن، إربيل.

 كما تسير مصر للطيران غدا 19 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وأبوسمبل، ورحلتين شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات 8884 راكبا.

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وتطبق سلطات مطار القاهرة الدولية جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار .  

كما تم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي.