الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

370 مليون دولار.. هل يبيع ترامب فندقه الشهير بعد تكبده خسائر؟

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 03:52 ص
أصول مصر

قالت تقارير، إن فندقاً شهيرا لترامب يقع في العاصمة الأمريكية واشنطن، تكبد خسائر ضخمة، فيما تجري مؤسسة ترامب مناقشات متقدمة مع إحدى الشركات الاستثمارية لبيع حقوق فندقها.

 

مبنى بارز

ويعد هذا العقار، من المباني البارزة، لكنه يمثل الآن مشكلة للرئيس الأمريكي السابق، ترامب، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، التي أكدت أن شركة عائلة ترامب تقترب من إبرام صفقة لبيع عقد إيجارها في فندق ترامب إنترناشونال.

 

الصفقة.. ما بين 370 مليون دولار و400

ويقع فندق الرئيس الأمريكي، بالقرب من البيت الأبيض، إلى شركة CGI Merchant Group في ولاية فلوريدا، فيما تشير التقارير إلى أن الصفقة يمكن أن تجني ما بين 370 مليون دولار و400 مليون دولار.

 

خيبة أمل

وهذا الثمن يمثل للأسرة خيبة أمل، لا سيما أنه أقل بنحو 100 مليون دولار مما كانت الأسرة تريد أن تحصل عليه، عندما طرحت العقار في سوق المبيعات قبل عامين، فيما تدرس CGI Merchant Group، وهي شركة تركز على "الاستثمار الذي يراعي الاعتبارات الاجتماعية"، أيضًا الاستحواذ على الفندق، حيث دخلت بالفعل في مناقشات، لإتمام الصفقة.

 

إبرام الصفقة.. ليس بعد

من جانبه أوضح موقع "أكسيوس" الإخباري، أن شركة عائلة ترامب كانت على وشك إبرام صفقة بشأن الفندق، لكنها لم تذكر اسم المشتري المحتمل، بحسب ما قالته "فوربس"، مبينة أن العقار مملوك للحكومة الفدرالية وتم تأجيره إلى مؤسسة ترامب في عام 2012، وستحتاج أي صفقة تريد الحصول على الفندق، إلى موافقة إدارة الخدمات العامة (GSA)، وهي وكالة مستقلة تابعة للحكومة.

 

إيجار 250 ألف دولار

يشار إلى أن شركة ترامب تعهدت بإنفاق 200 مليون دولار على تجديد وتحويل الفندق، وذلك عند حصولها عليه، وهو مبلغ كان أكثر مما عرضته منافسوها ماريوت وهيلتون، كما أنه مملوك فيدراليًا، ولذا يحتاج موافقة إدارة الخدمات العامة.

 

وكانت إدارة الخدمات العامة، كشفت في عام 2017 إن المبلغ الذي تدفعه مؤسسة ترامب في الإيجار الأساسي كل شهر يبلغ 250 ألف دولار.