الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مستشار الرئيس: 24 مليون مواطن تلقوا اللقاح وإجازة تطعيم الحوامل

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 09:16 م
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة تستهدف تلقيح طلاب الجامعات الأقل من 18 عامًا ضد الفيروس، وذلك بعد إجازة نوعًا واحدًا من لقاحات كورونا للأطفال من سن 18 إلى 12 عامًا.

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن الدولة لن تسمح بتلقي أي طفل للقاح لم يدرس جيدا وبحكمة شديدة؛ للتأكد من سلامته وفعاليته وعدد الجرعات الممنوحة للأطفال.

وأضاف أنه تمت إجازة منح لقاحات كورونا للحوامل والمرضعات والمخططات للحمل في مصر، قائلًا إن تلك الفئات تحصلن على اللقاحات المسموح والمصرح بها إكلينيكيًا للحماية من فيروس كورونا.

وتابع مستشار الرئيس، بأنه تم تلقيح ما يتراوح بين 23 إلى 24 مليون مواطن ضد فيروس كورونا في مصر، مؤكدًا: "لم نسجل آثارًا جانبية خطيرة أو شديدة أو حالات وفيات، كلها أعراض بسيطة وتختفي خلال 48 ساعة".

وناشد من يعاني دور برد عادي استشارة طبيب أمراض صدرية؛ للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا، إضافة إلى عزل نفسه لمدة يومين أو ثلاثة؛ لمنع نقل العدوى إلى الموجودين في المنزل أو العمل.