السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مجموعة" بنية " توقع مذكرة تفاهم مع Bond Communications لدعم ريادة الاعمال

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 02:40 م
أصول مصر

على هامش فعاليات معرض كايرو آى سى تى ، أعلنت مجموعة " بنية " توقيع مذكرة تفاهم مع  Bond Communications بهدف دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال من خلال صندوق رأسمال مخاطر .

وتعد Bond Communications شركة رائدة فى تكامل الانظمة ومقاول تقني يتمتع بخبرة فريدة فى مجال الكهروميكانيك .

مجموعة “بنية “ التعاون فى إطار الشراكات الاستراتيجية للمجموعة فى مجال التحول الرقمي وريادة الأعمال 

قال أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ " بنية ، أن التعاون يأتى فى اطار الشراكات الاستراتيجية التى توقعها بنية فى مجال التحول الرقمي وريادة الأعمال لدعم مصر كمركز اقليمي للابتكار فى المنطقة .

وأشار الى ان الشركة تستهدف التوسع وابرام شراكات مع كيانات ذات خبرات وكفاءات مثل Bond Communications والتى تعد من أكبر الشركات العاملة فى مجال المدن الذكية وأنظمة الاتصالات والامان وتقدم خدماتها لدول مجلس التعاون الخليجي وشمال افريقيا والمشرق العربي .

وقال نيكولاس مويايد ، رئيس مجلس ادارة Bond Communications أن الشركة تسعى عبر الشراكة مع مجموعة " بنية " الى التوسع فى تقديم حلول مبتكرة باعلى مستوي من الجودة فى العديد من القطاعات ابرزها الفنادق والمنتجعات ومراكز التسوق والمنشات السكنية والتجارية متعددة الاغراض وغيرها .

“ بنية “ توقع مذكرة تفاهم مع “ أوبنر “ لاطلاق صندوق بقيمة 50 مليون دولار 

وقعت مجموعة "بنية" مذكرة تفاهم مع شركة "أوبنر" من خلال شركة "بنية للأستثمار وريادة الأعمال" لإطلاق صندوق رأس مال عالي المخاطر بقيمة 50 مليون دولار، بهدف ضخ إستثمارات ودعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في مصر الأسواق العربية والأفريقية. ومن خلال تلك الإتفاقية ستقوم مجموعة "بنية" وشركة "اوبنر" بتشكيل لجنة توجيهية ولجنة استثمار لإختيار الشركات الناشئة المستحقة وتقديم لهم الدعم والإمكانات.

وأكد المهندس أحمد مكي،أن المجموعة تؤمن بالأفكار المبتكرة والمجهودات التي تقدمها الكوادر الشابة، لذا تهتم المجموعة بالإستثمار ودعم تلك الكوادر من خلال تنفيذ سلسلة من الشراكات.

تستثمر شركة "أوبنر" في مراحل ما قبل التمويل والتمويل الأولي، وتركز على الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية القائمة على التكنولوجيا، و إستثمرت "أوبنر" حتى الآن في أكثر من ١٠٠ شركة ناشئة وتدخل " أوبنر" إلى مصر عبر برنامج المسرع الخاص بها ، حيث تستهدف الأستثمار في 50 شركة مصرية ناشئة وقد ضخت ٢٥ مليون دولار أمريكي في أكثر من ١٠٠ شركة في الولايات المتحدة منذ الربع الأخير من عام ٢٠١٦، حيث وصل التقييم الإجمالي لتلك الشركات إلى٩,٢ مليار دولار .