الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

هبوط في البورصة الأمريكية.. وداو جونز يتراجع 0.5%

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 09:19 م
ارشيفية
ارشيفية

شهدت الأسهم الأمريكية، تراجعا طفيفا في التعاملات الصباحية ليوم الثلاثاء نزولًا من قمم قياسية، مهددة بإنهاء مكاسب استمرت لثماني جلسات حققها مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

وتراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.5% الثلاثاء. وكان المؤشر قد صعد الأثنين مسجلًا مكاسب للجلسة الثامنة على التوالي، في أطول رواج على الإطلاق منذ عام 1997، وإذا ارتفع المؤشر عند الإغلاق الثلاثاء، سيكون بمثابة اطول ارتفاع يتم تسجيله منذ عام 1955.

كما هبط مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.5% بعد أن أغلق المؤشر القيادي عند مستويات قياسية للمرة ال44 عام 2021. وهبط مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.5%.

وواصلت الأسهم مسارها الصعودي بدعم من الأرباح القوية خلال الربع الثالث، متغلبة على عقبات تخص سلاسل التوريد ومخاوف بشأن التضخم.

فيما انتعشت أسهم شركة جنرال إليكتريك بنسبة 4.3% بعد أن قال العملاق الصناعي إنه يخطط لتشكيل ثلاث شركات عامة تختص بمجالات الرعاية الصحية والطاقة والطيران.

وهبطت أسهم شركة تسلا بنسبة 11%، مما عمق خسائرها يوم الاثنين بعد أن أشار مديرها التنفيذي إيلان ماسك إلى اعتزامه بيع حصة كبيرة من أسهمه.

وارتفعت أسهم شركة روبلكس للترفيه عبر الإنترنت بأكثر من 30% بعد أن قالت الشركة إن إيراداتها ارتفعت بأكثر من الضعف في الربع الثالث.

ويسهم الطلب القوي من المستهلكين في إنعاش الاقتصاد الأمريكي وتعزيز أرباح كبرى الشركات.