الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الإمارات.. استيفاء شروط اندماج «إعمار» و«مولز» والتفعيل 21 نوفمبر

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 04:04 ص
أصول مصر

كشفت شركة «إعمار العقارية»، عن استيفاء كافة شروط لعملية الاندماج بينها وبين شركة إعمار مولز، مؤكدة أنه لا يوجد أي اعتراضات على عملية الاندماج بين الشركتين.

 

تفعيل الاندماج

ولفتت شركة «إعمار العقارية»، أن يوم 21 نوفمبر 2021، سيشهد تفعيل الاندماج بينهما وزيادة رأسمال شركة «إعمار العقارية»، وذلك وفقا لإفصاح لسوق دبي المالي.

 

تاريخ آخر يوم تداول

من جانبها أوضحت «إعمار مولز»، أن تاريخ آخر يوم تداول لاستحقاق استبدال الأسهم 15 نوفمبر 2021، وتاريخ الاستبعاد وتاريخ وقف التداول على أسهم «إعمار مولز»، ابتداء من 16 نوفمبر 2021.

 

21 نوفمبر 2021

وعن تاريخ تفعيل الاندماج لتفعيل استبدال أسهم «إعمار مولز» وشطب إدراجها من سوق دبي المالي، سيكون من نهاية جلسة التداول 21 نوفمبر 2021.

 

خلفية عملية الاندماج

وفي سبتمبر الماضي، كانت صدرت الموافقة النهائية على اندماج شركتا «إعمار العقارية» و«إعمار مولز» فيما حظيت هذه الخطوة بدعم وتوصية بالإجماع من مجلس إدارة «إعمار العقارية» و«إعمار مولز».

 

تعزيز المكانة

وأكدت الشركتين، أن هذا يعمل على تعزيز مكانة «إعمار العقارية» كأكبر مجموعة عقارات متكاملة ومتنوّعة في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، مبينة أن الموقع الاستراتيجيّ لكلّ من «إعمار العقارية» و«إعمار مولز» يضمن اغتنام الفرص في السوق والدفع لزيادة القيمة للمساهمين.

 

الحصول على الأسهم

وأِشارت حينها إلى أن سيتمّ تنفيذ الاندماج المقترح لدى استيفاء الشروط المطلوبة، وذلك كدمج مطابق لأحكام القانون، وسيحصل من خلاله مساهمو إعمار مولز (باستثناء إعمار العقارية) على 0.51 سهم من أسهم «إعمار العقارية» مقابل كلّ سهم من أسهم «إعمار مولز».