الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

فيزا تشيد بجهود البنك المركزي في دعم منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي 

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 03:03 م
أصول مصر

أكدت ليلى سرحان المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة فيزا بشمال أفريقيا، أن البنك المركزي المصري أطلق مبادرات عديدة لدفع منظومة التحول الرقمي، ولا سيما نقاط البيع الإلكترونية التي انتشرت في عدد كبير من المناطق المختلفة وتخدم الأفراد والشركات والتجار بشكل ملحوظ. 

وأوضحت "سرحان"، في تصريحات خاصة، أن جائحة أزمة كورونا ساهمت في دفع وتيرة التحول الرقمي لدي قطاع عريض من المستهلكين الذين بادروا بتحويل الأنظمة التقليدية التي كان يتم التعامل عليها إلى أنظمة إلكترونية أكثر حداثة.

وأضافت أن استراتيجية شركة فيزا للعمل في مصر ترتكز على تتضافر الجهود مع البنك المركزي والقطاع المصرفي المصري والمؤسسات الحكومية والخاصة في خفض التعامل النقدي والتحول إلى مجتمع لانقدي، لافتة إلى أن ثقافة التعامل الإلكتروني انتشرت بشكل جيد بين المواطنين وأصبح لديهم الرغبة في التعرف على أحدث النظم التكنولوجية الحديثة، والتحول إلى مجتمع لانقدي.

  وأوضحت "سرحان"، أن شركة فيزا تواكب كافة التغيرات التي تستجد وتحدث في الأسواق العالمية والمحلية، بالإضافة إلى الحفاظ على الثقة بين المستهلك والتاجر وتعزيز الوعي المصرفي وابتكارحلول للمدفوعات المالية المتنوعة، حيث تعتبر عمليات فيزا في مصر من بين الأكبر في المنطقة، ونوهت أن بطاقة فيزا تمثل نسبة 50% بين حاملي البطاقات في مصر وذلك خلال الوقت الراهن.

وذكرت أن شركة فيزا لديها شراكة استراتيجية ووثيقة مع البنوك بشقيها العام والخاص، ويتم تزويد العملاء بأحدث نظم التعامل الرقمية والمنتجات الابتكارية، بالإضافة إلى أن فيزا تعمل جانب البنك المركزي المصري لزيادة قبول المدفوعات الرقمية بمواقع التجار في جميع أنحاء مصر.