الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بعد مقتل العشرات.. إلغاء 3 قوانين للإصلاح الزراعي في الهند

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 05:38 ص
أصول مصر

أعلنت الهند عن إلغاء قوانين الإصلاح الزراعي في الهند، وذلك بعد مظاهرات استمرت لنحو عام كامل، وهو ما أكده ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، الجمعة.

 

3 تشريعات

وأوضح "مودي"، أن الهند ستلغي ثلاثة قوانين للإصلاح الزراعي، بعد احتجاجات متواصلة للمزارعين استمرت لعام، مبينا أن القوانين ستسحب نهاية الشهر.

 

إلغاء القوانين

وأكد على فشلهم في إقناع بعض المزارعين، قائلا: "على رغم كل جهودنا في جلسة البرلمان التي تبدأ في وقت لاحق من الشهر، سنكمل العملية الدستورية لإلغاء هذه القوانين الزراعية الثلاثة".

 

بين المواطن والحكومة

وكان المزارعون يعترضون على التشريعات الخاصة في القطاع الزراعي، والتي بدأ تطبيقها في سبتمبر من العام الماضي، في مسيرات واحتجاجات متواصلة أسفرت عن مقتل عشرات المزارعين وإصابة المئات، فيما زعمت الحكومة الهندية بأن القوانين ستعزز الدخل الريفي وتصلح القطاع الزراعي غير الفعال.

 

التحرر من القيود

لكن المزا رعون أكدوا بأن القوانين المقترحة تسمح للشركات الخاصة بالتحرر من القيود التنظيمية، في شراء وتسعير الحبوب الغذائية.

 

عرضة للمنافسة

من جانبهم أكد بعض صغار المزارعين في الهند، إن هذه التغييرات تجعلهم عرضة للمنافسة من أباطرة القطاع، وإنهم قد يفقدون في النهاية دعم أسعار السلع الأساسية مثل القمح والأرز.

 

فرصا جديدة

فيما أوضحت الحكومة، إن إصلاح هذا القطاع الذي يمثل حوالي 15 بالمئة من الاقتصاد البالغ حجمه 2.7 تريليون دولار، يعني فرصا جديدة وأسعارا أفضل للمزارعين.