الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

توقعات: "أوراسكوم كونستراكشن" تستحوذ على شركات مملوكة لعائلة "ساويرس"

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 05:17 ص
أصول مصر

كشفت توقعات بإتمام صفقة استحواذ شركة أوراسكوم كونستراكشن على شركات مملوكة لعائلة ساويرس، وذلك بحلول الربع الأول من 2022 على أقصى تقدير.

 

تمويل نقدي بالكامل

وأوضحت CNBC عربية، أنه ستتم هذه الصفقات بتمويل قد يكون نقدي بالكامل، موضحين أن الصفقة لن تتضمن خيار مبادلة أسهم، فيما أوضح أحد المصادر، أن التمويل باستخدام آلية النقد يبدو الخيار الأفضل لتنفيذ الصفقة بالوقت الحالي.

 

دراسة الشركات

ولفت إلى أن التمويل، قد يتم باستخدام جزء من السيولة المتاحة لدى الشركة والجزء الآخر من أسواق الدين، فيما ذكر مصدر، أن شركة إتش إل بى إنترناشونال للاستشارات (HLB) تدرس حاليا القيمة العادلة للشركات المستهدفة بالاستحواذ.

 

لم يعلن

وذكر أنه سيخضع لموافقة الجمعية العمومية للشركة في تصويت سيمتنع فيه أعضاء عائلة ساويرس عن المشاركة فيه، فيما لم يعلن عن القيمة المتوقعة للصفقة.

 

ورثة "أنسي ساويرس"

كما أن الثلاث شركات المستهدفة بالاستحواذ مملوكة حاليا بالكامل لصالح ورثة المهندس أنسي ساويرس، عميد العائلة الراحل، فيما بلغت صافي التدفقات النقدية الحرة لشركة أوراسكوم كونستراكشن بنهاية سبتمبر الماضي بلغت نحو 19.7 مليون دولار.

 

نسب مساهمة

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة أوراسكوم كونستراكشن كان قد أقر في أواخر أكتوبر الماضي، دراسة الشركة للاستحواذ المحتمل، من خلال شركاتها التابعة، على نسب مساهمة بحد أقصى 100% من أسهم رأسمال أوراسكوم التجارية والوطنية للمعدات وشركة أوراسكوم – أنسي وشركاه.