الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال غاضبا: مغرضون حرفوا كلامي عن ممتلكات "الحديد والصلب"

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 10:22 م
وزير قطاع الإعمال
وزير قطاع الإعمال العام

حالة من الغضب سيطرت على هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عقب انتهاء جلسة له اليوم بمجلس النواب، تناول فيها موقف الأراضي المملوكة لشركة الحديد والصلب بعد تصفيتها.

وكتب توفيق عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. السادة ميكرات الحديد والصلب حولوا كلامي في مجلس النواب ظهر اليوم إلى عكس ما قلته.. قلت أنه جاري تغيير الاستخدام لـ ٦ ملايين متر مملوكة للمصنع من صناعي إلى سكني واداري وتجاري لزيادة قيمة الأرض، وذلك ردا على المشككين الذين كانوا يتهمون الحكومة بأنها تستولي على الأرض بتراب الفلوس".

وأضاف: "كما قلت أن المساحة شاسعة وسيتم تقييم كل قطعة بثمنها، فالشريط المطل على الكورنيش لا يكون بسعر باقي الأرض التي تحتاج لإنفاق كبير من المطورين لإدخال مرافق".

 

ونوه: "واخيرا أوضحت أن أول  11.25 مليار جنيه من حصيلة بيع الأراضي ستذهب لتعويضات العاملين والدائنين بعدها يذهب الفائض، إن وجد، لحائزي الأسهم".

واختتم رسالته: "ولذا أنصح المتداولين بعمل حساباتهم بناء على هذه المعلومات و عدم الجري وراء الأوهام المسوقة إليهم من ميكرات لا تهمهم إلا جيوبهم".

وكان كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال أنه سيتم طرح أراضي مصنع الحديد والصلب بالتبين في حلوان والتى تصل إلى 1400 فدان بإجمالي 6 ملايين متر، وذلك أمام المستثمرين بهدف سدادا تعويضات العمال والتى تتجاوز 2 مليار جنيه، إضافة إلى 8.2 مليار جنيه مديونات على الشركة متراكمة.

وأضاف الوزير: "نامل أن تحقق أراضي وأصول المصنع أكثر من 10 مليارات جنيه لسداد جميع الالتزامات على الشركة وسرعة تعويض العمال".