الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عبد الناصر طه رئيساً للجنة افريقيا والشرق الأقصى بالاتحاد الدولي للعقار 

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 08:26 م
أصول مصر

قبول تأسيس مكتب الامارات عضوا فى الاتحاد الدولى للمرة الأولى  و تأسيس مكاتب دول شرق آسيا 

قرر الاتحاد الدولي للعقار خلال اجتماعات الجمعية العمومية له والتى بدأت من 29 نوفمبر وانتهت اليوم 3 ديسمبر 2021 انتخاب المهندس عبد الناصر طه رئيس مكتب مصر  الاتحاد الدولى للعقار (Fiabci ) ـ فيابسي مصر ـ رئيساً للجنة أفريقيا والشرق الاقصى .

وقال المهندس عبد الناصر طه فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "، إن  الاجتماعات تم خلالها عرض اعمال اللجان الخاصة بالاتحاد العام الماضى ومناقشة التحديات التى تم مواجهتها وصعوبة اقامة فعاليات وانشطة نتيجة جائحة كورونا . 

واشار الى ان اجتماعات الجمعية العمومية أسفرت أيضاً عن قبول تأسيس مكتب دولة الامارات الشقيقة عضوا فى الاتحاد الدولى للمرة الأولى ، وكذلك قبول تأسيس مكاتب دول شرق آسيا وهى " كازاخستان،  تركمانستان، اوزركستان، تركستان ،طاجاكستان) . 

واضاف انه تم انتخاب باقى رؤساء اللجان واعتماد الميزانية ، كما أتم الاتحاد أنشطته من خلال انشاء منصة متطورة للتواصل و استمرار أعمال اللجان و التصويت و التحضير بشكل مميز يجمع بين أكثر من ٤٠ دولة. 

وأوضح أن مكتب مصر يعتزم اصدار برنامج تعاون موسع مع الامارات ووسط آسيا ، مشيراً الى ان موقع مصر فى رئاسة مجموعة افريقيا يسمح لها بالتعاون مع القارة الأفريقية و التى تعتبر اكبر و اقرب أسواق فى المجال العقارى . 

جدير بالذكر أن مصر اول دولة عربية  حصلت على  عضوية الاتحاد الدولى للعقار وذلك فى عام  ٢٠١٦ وقام مكتب مصر خلال هذه السنوات بعدد من الأنشطة فى القطاع العقارى أخرها استضافة مكتب البرازيل وتنظيم زيارة من المستثمرين والمطورين العقاريين من البرازيل الى العاصمة الإدارية الجديدة وشرح الفرص الاستثمارية المتاحة بها . 

كما سبق و تم إعداد زيارة كبيرة المطورين الصناعيين من مكتب ايطاليا الى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويحرص مكتب مصر على زيادة الصلة بين السوق المصرى و الدولى و عرض المشروعات التنموية فى مصر والفرص الاستثمارية على كافة دول الاتحاد  ويتم في ذلك  الصدد انتاج افلام ورسائل و عرض محاضرات فى دول متعددة .

وقال عبد الناصر طه:  نأمل أن يساهم نشاط الاتحاد فى تحقيق أهداف الدولة ووضع مصر و إنجازاتها على الخريطة العالمية بالشكل الذى تستحقه" .