الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تتخطى مليار دولار.. "ترمب" يكشف عن منصته البديلة لـ "فيسبوك"

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 08:00 ص
أصول مصر

كشفت الشركة المسؤولة عن تأسيس شبكة تواصل اجتماعي مستقبلية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب والشركة التي ستندمج معها للإدراج في البورصة، أن مجموعة مؤسسات استثمارية تعهدت بالمساهمة في المشروع بمليار دولار.

 

293 مليون دولار

ووفق ما ورد في البيان، يضاف هذا المبلغ إلى 293 مليون دولار جمعتها شركة "ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب" عند طرحها للاكتتاب العام في بورصة وول ستريت في سبتمبر.

 

1,25 مليار دولار

وأوضح البيان، أنه بعد خصم رسوم المعاملات، ستجمع "مجموعة ترمب للإعلام والتكنولوجيا" 1,25 مليار دولار لتمويل إطلاق الشبكة الاجتماعية للرئيس السابق، فيما لم تذكر الشركتان هوية المؤسسات الاستثمارية التي تعهدت تقديم التمويلات.

 

صفقة اندماج

وكان ترمب أعلن في نهاية أكتوبر أن الشركة التي ستؤسس شبكته الاجتماعية المستقبلية ستندمج مع شركة "ديجيتال وورلد أكوزيشن كورب"، وهي شركة استحواذ أو "سباك" باللغة الإنكليزية.

 

"تروث سوشيال" بديلا

كان الرئيس السابق قد قدم المنصة المستقبلية التي تحمل اسم "تروث سوشيال" كبديل من منصات فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، التي حظرت حساباته لتحريضه مؤيديه على العنف قبل الاعتداء على مبنى الكابيتول هيل في 6 يناير.

 

اهتمام المستثمرين الأفراد

ويتوافر التطبيق حالياً للطلب المسبق على متجر أبل، ومن المفترض أن يتم إطلاقه في الربع الأول من عام 2022، مدفوعاً باهتمام المستثمرين الأفراد.

 

ارتفاع سعر سهم "سباك"

وارتفع سعر سهم "سباك" بعد الإعلان عن اندماجها مع شركة ترمب، من حوالي 10 دولارات إلى 175 دولاراً في ذروتها خلال يومين، لكن السعر تراجع، وأغلق عند 45 دولاراً الجمعة، ما منح الشركة تقييما بقيمة 1,67 مليار دولار.