الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

النساجون الشرقيون تدرس تصفية شركتها بالصين بعد خسائر بالغة

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 07:11 م
شعار الشركة
شعار الشركة

أعلن مجلس إدارة شركة "النساجون الشرقيون" للسجاد، دراسة بيع أو تصفية شركة النساجون بالصين، بناء على نتائج أعمالها خلال الفترة الماضية.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة اليوم الأربعاء، أنه تم تفويض الإدارة التنفيذية فى دراسة موقف شركة النساجون الشرقيون الصين وعرض نتائجها على مجلس الإدارة لاتخاذ قرار نهائي بشأنها فى حينه.

وقالت النساجون فى إفصاح سابق، إن شركتها التابعة “Ow china ” العاملة بمنطقة Tianjin الصناعية بالصين لا تساهم إلا بنسبة 1% من إيرادتها، منوهة إلى أن الصين منافس رئيسى لها فى عدة أسواق تصديرية خاصة فى مجال السجاد المطبوع وغير المنسوج والذى يمثل حوالى 20% من مبيعات النساجون.

كما أشارت إلى أن نسبة المواد الخام التى تستوردها من الصين تصل إلى 5% من إجمالي الواردات الخام المستوردة.

وتمتلك النساجون الشرقيون شبكة مصانع عملاقة تشمل 31 منشأة صناعية تتوزع فى مصر والصين والولايات المتحدة الأمريكية، وتستحوذ مصر على 95% من العمليات الانتاجية، وفقا للموقع الالكتروني للشركة.

وتضم المجموعة تحت مظلتها سلسة شركات تابعة تعمل فى الخارج، مثل النساجون الشرقيون أمريكا، النساجون الشرقيون الصين، النساجون الشرقيون انترناشيونال.

كما تضم شركات أخرى مثل: شركة النساجون الشرقيون للمنسوجات، شركة موكيت ماك، الشركة المصرية للألياف (إفكو)،إضافة إلى شركة نيو ماك، وفقا لآخر قوائم مالية مجمعة مرسلة للبورصة فى 14 نوفمبر الماضى.