الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون مع ممثلي البنك الدولي

السبت 18/ديسمبر/2021 - 05:33 م
الوزير خلال الاجتماع
الوزير خلال الاجتماع

عقد اليوم، السبت، الدكتور خالد عبد الغفار -وزير التعليم العالي والبحث العلمي- اجتماعًا مع عدد من ممثلي البنك الدولي بحضور الدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية، والدكتور محمد الشرقاوي مُعاون الوزير للتمويل والاستثمار، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد عبد الغفار أهمية الشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين البنك الدولي، مشيرًا إلى أهمية دور البنك في دعم خطط التنمية المستدامة في مصر ودعم البنك الدولي للإصلاحات التي تهدف إلى تحسين النظم التعليمية وتحديثها، معتبرًا أن البنك الدولي يعد شريكًا إنمائيًّا عالميًّا في بناء قاعدة معرفية عالية الجودة.

وناقش الجانبان آليات تطوير المهارات الرقمية ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ووضع مناهج دراسية مواءمة لمتطلبات سوق العمل والعمل على تزويد الطلاب بالمهارات الرقمية واللغات لزيادة فرص توظيف الخريجين من خلال ربط التعليم العالي باحتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

كما تناول اللقاء مناقشة سبل تطوير الجامعات الحكومية وإعداد برامج لرفع كفاءة الكوادر من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتطوير المعامل والاهتمام بالتدريبات العملية والاستثمار في الأفراد، بما يعود بالنفع على تطوير مجال الصناعات الوطنية، بالإضافة إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص لتحديث البرامج الدراسية والتعليمية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل المُستقبلية.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على استمرار النقاش المثمر بين الجانبين للحصول على الدعم اللازم لتطوير مجال التعليم العالي وزيادة فرص التوظيف في مصر.