السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"السياحة" والبنك المركزي يبحثان تحويل الفنادق والمطاعم إلى منشآت خضراء

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 09:10 م
خالد العناني
خالد العناني

عقد اليوم الدكتور خالد العناني -وزير السياحة والآثار- اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع جمال نجم -نائب محافظ البنك المركزي المصري- لمناقشة الاستفادة من مبادرات البنك الخاصة بدعم القطاع السياحي في رفع كفاءة المنشآت الفندقية والسياحية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية في مصر وتحويلها إلى منشآت صديقة للبيئة.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة نحو تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع صديق للبيئة ودعم السياحة البيئية المسؤولة والمستدامة التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة من أجل التحول إلى الأخضر.

حضر الاجتماع غادة شلبي نائب الوزير لشؤون السياحة، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من أعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، وبعض ممثلي المستثمرين السياحيين بمدينة شرم الشيخ، وعدد من قيادات الوزارة والبنك المركزي المصري والبنوك الوطنية.

وتمت مناقشة تحويل المنشآت بكل أنواعها إلى منشآت صديقة للبيئة، والبدء في تطبيق ذلك في مدينة شرم الشيخ كمرحلة أولى وتحويلها إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، وكذلك تحويل المركبات المرخصة سياحيًّا بأنواعها المختلفة التي تعمل داخل المدينة إلى مركبات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء بالتزامن مع الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لـ”مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27" خلال العام القادم بمدينة شرم الشيخ.

كما تم أيضًا التطرق إلى مناقشة الاستفادة من هذه المبادرات في الانتهاء من المشروعات السياحية المتعثرة في شرم الشيخ، إلى جانب الاستفادة منها في زيادة الطاقة الفندقية بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير ورفع كفاءتها.