السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«نايت فرانك»: سوق العقارات بدبي تقترب من ذروتها الثالثة بعد 2014

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 02:44 ص
أصول مصر

كشفت بيانات عن «نايت فرانك» شركة الاستشارات العقارية البريطانية، بأن تعاملات دبي العقارية ستسجل على مدار العام الجاري 2021، ارتفاعاً في قيمتها الإجمالية بنسبة تفوق 100%.

 

ثقة المستثمرين

وأشارت إلى أن تلك النتائج تأتي في ضوء ثقة المستثمرين العقاريين العالميين بالسياسات الاقتصادية المتسقة التي تنتهجها دبي، وفي استراتيجيتها الناجحة في التعامل مع الجائحة وتداعياتها الاقتصادية.

 

استقطاب المزيد

هذا بالإضافة إلى قدرة دبي على استقطاب المزيد منهم بعد التعديلات التي أجرتها أخيراً على القواعد الخاصة بتأشيرات الإقامة للأجانب وأيضاً بإصدار تراخيص الشركات المملوكة لهم.

اقرأ أيضا:

التصرفات العقارية في دبي تتخطى 714 مليون درهم

 

وبينت أن مبيعات العقارات بالغة الفخامة شهدت ارتفاعاً في دبي العام الجاري، حيث تم إنجاز 54 صفقة في النصف الأول من العام فقط، مع الإِشارة إلى أن سعر العقار الفخم يبلغ الواحد 10 ملايين دولار فأكثر.

 

رقم قياسي

من جانبه قال فيصل دوراني، رئيس بحوث الشرق الأوسط لدى «نايت فرانك»: إن هذه الإحصائيات التي تظهرها عقارات دبي تمثل رقم قياسي، لافتا إلى أنه لا يوجد عدد كافٍ من العقارات من هذه الفئة لإشباع الطلب.

 

وأضاف: أدى ذلك إلى انعطاف حاد في شريحة العقارات بالغة الفخامة في سوق العقارات بدبي، وهي الشريحة التي تشهد أسرع ارتفاع في أسعارها، قائلا: "من الممكن أن يكون هذا التحول بمقام إشارة إلى اقتراب سوق العقارات بدبي من ذروته الثالثة، بعد عامي 2008 و2014.

اقرأ أيضا

كيف عزز «إكسبو دبي» الانتعاش العقاري بالإمارة؟

 

التصرفات العقارية

يشار إلى أن التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي أكثر من 714 مليون درهم اليوم، أمس الأحد، حيث شهدت الدائرة تسجيل 255 مبايعة بقيمة 457.22 مليون درهم، منها 32 مبايعة للأراضي بقيمة 110.73 مليون درهم و223 مبايعة للشقق والفيلات بقيمة 346.49 مليون درهم.

 

15 مليون درهم

وكشفت الأرقام جاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 15 مليون درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد، تلتها مبايعة بقيمة 6 ملايين درهم في منطقة وادي الصفا 2، تلتها مبايعة بقيمة 5 ملايين درهم في منطقة الحبية الثالثة.

وتصدرت منطقة الحبية الثالثة المناطق من حيث عدد المبايعات؛ إذ سجلت 14 مبايعة بقيمة 39 مليون درهم، وتلتها منطقة الحبية الرابعة بتسجيلها 9 مبايعات بقيمة 36 مليون درهم، وثالثة في اليفرة 3 بتسجيلها 3 مبايعات بقيمة 3 ملايين درهم.