السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

إيرادات “هواوي” تتراجع بنسبة 29 % مسجلة 99,5 مليار دولار

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 09:36 ص
أصول مصر

كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة هواوي الصينية، غيو بينغ في رسالة سنوية بمناسبة العام الجديد، إن إيرادات الشركة لهذا العام 2021، تراجعت بنسبة 29 % على أساس سنوي لتبلغ 634 مليار يوان (99,5 مليار دولار).

 

عمل قوي

وأوضح أنه على الرغم من كل التجارب والمصاعب عملنا في 2021 بجهد لخلق قيمة ملموسة لزبائننا والمجتمعات المحلية، مضيفا: "عززنا جودة وكفاءة عملياتنا، ونتوقع اختتام العام بإيرادات إجمالية قدرها 634 مليار يوان".

 

اقرأ أيضا:

مقر شنايدر إلكتريك بالقاهرة يحصل على الجائزة الذهبية لمنظومة "LEED v4" كأفضل تصميم ذكي

 

وأشار الى أن قطاع الاتصالات في الشركة "ظل مستقرا" و"الأداء العام كان متوافقا مع توقعاتنا، فيما يأتي هذا التراجع لإيراداتها السنوية بقرابة الثلث مقارنة بالعام السابق، في وقت تأثرها بالعقوبات الأميركية التي أضرت بمبيعاتها من الهواتف الذكية، والمستمرة.

 

طريق صعب

وبين "غيو" أن الشركة تسير على طريق صعب لكنه مثمر، مضيفا أن 2022 ستأتي "بنصيبها من التحديات"، مبينا أن المصاعب أجبرت هواوي على التحول بسرعة إلى خطوط أعمال جديدة، بما في ذلك حوسبة المؤسسات، والأجهزة القابلة للارتداء والتكنولوجيا الحيوية والسيارات الذكية والبرمجيات.

 

حرب بين الصين وأمريكا

يشار إلى أن الشركة العملاقة، ضحية للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد أن شن الرئيس السابق ترامب حملة ضدها بسبب مخاوف من أنها قد تشكل تهديدا للأمن القومي في الدول الغربية، مع الإشارة إلى أن "هواوي" ليست مدرجة في البورصة.

 

منعها من مكونات مهمة

ومنعت أمريكا الشركة من الحصول على مكونات مهمة مثل الرقائق الالكترونية وأجبرتها على إنشاء نظام تشغيل خاص بها بعد حظر استخدامها لنظام التشغيل أندرويد التابع لغوغل، بينما أطلقت الشركة هاتفا جديدا قابلا للطي.

 

اقرأ أيضا:

مريحة وفارهة.. شركة أمريكية تكشف مواصفات منازل المستقبل على المريخ

 

ولفتت إلى أن 220 مليون جهاز من هواوي تعمل بنظام التشغيل "هارموني أو أس" الخاص بها، مع التوضيح أن هواوي تعد أكبر مورد في العالم لمعدات شبكات الاتصالات وكانت في السابق من بين ثلاثة أكبر منتجين للهواتف الذكية الى جانب "آبل" و"سامسونغ"، لكنها تراجعت بشكل كبير.