الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

آخرهم انتهاء المباراة قبل موعدها.. أزمات أمم إفريقيا عرض مستمر (صور)

الخميس 13/يناير/2022 - 10:05 ص
أصول مصر

تستمر الأزمات تلو الأزمات ببطولة الأمم الإفريقية، فلم تستطع الساحرة المستديرة الانفصال عن الواقع الإفريقي المليء بالمشكلات، بل كنت الملاعب أيضا شاهدة على عدة أزمات أثارت جدلاً كبيراً.

 

الحكم "الغائب عن الوعي"

وشهد أمس الأربعاء فضيحة من نوع غريب، ففيما يبدو غاب وعي حكم مباراة تونس ومالي وأنهى المباراة قبل موعدها، ما أدى إلى إثارة كبيرة للجدل، بل وأدى لهرج ومرج ليس فحسب في الشارع العربي بل والإفريقي كله.

 

 

أزمة كبيرة

وتسبب الحكم جاني سيكازوي في أزمة كبيرة خلال مباراة تونس أمام مالي، وذلك بعدما أطلق صافرة نهاية المباراة مبكرًا قبل أن يتم الإعلان عن استكمال اللقاء وهو ما رفضه الفريق التونسي ليتم اعتباره منسحبًا وفوز مالي بهدف دون رد.

 

زواحف مخيفة

وسبق أن حدثت عدة أزمات قبل واقعة الحكم "الغائب عن الوعي"، حيث نبقى أيضا مع المنتخب التونسي، خاصة لاعبه غيلان الشعلالي الذي نشر صورة لأحد الزواحف التي تشبه «السحلية» داخل مقر الفندق الذي يقيمون فيه، وهي الصورة التي أثارت جدلا واسعا، كاشفة الأجواء السيئة التي تعيشها البعثة على هامش بطولة الأمم الإفريقية.

 

 

 

 

اعتداء وسطو مسلح

وبخلاف هذه الأزمة شهدت البطولة أيضا مشكلة من نوع آخر تم الاعتداء فيها على 3 صحفيين جزائريين بالأسلحة البيضاء، حيث تعرضوا للسطو المسلح في مدينة داولا الكاميرونية من قبل بعض الأشخاص، أمام فندق إقامتهم، أسفر ذلك عن إصابة اثنان بجروح.

 

 

 

سرقة كافة الممتلكات

ولم يكتف المعتدون بذلك بل استطاعوا سرقة كافة الممتلكات الشخصية للصحفيين، بما فيها جوازات السفر الخاصة بهم، وفروا هاربين، بينما أصدر على الفور الاتحاد الجزائري بيانا يدين خلاله هذا الفعل الهمجي، كما أدانه أيضا الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي.

 

 

أعمال عنف تمنع مران تونس

ويبدو أن التونسيون محظوظون فلم تفارقهم المفاجآت، بعدما قررت السلطات الكاميرونية إلغاء مرانهم أيضا، نتيجة أعمال عنف تولاها عناصر انفصالية، إذ قامت بهجمات على مدينة بويا تسببت في مقتل جنديًا، فيما تستضيف المدينة أربعة من الفرق المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

 

 

النشيد الموريتاني

وبعيدا عن المنتخب التونسي، نال المنتخب الموريتاني هو الآخر حظه من الأزمات، حيث تسبب خطأ تنظيمي في عدم تشغيل النشيد الوطني لمنتخب موريتانيا قبيل مواجهة منافسه جامبيا بدقائق، إذ تم استبدال النشيد بنشيد قديم مر عليه 60 سنة.