الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مستشار الرئيس لشؤون الصحة يكشف أسباب زيادة حالات كورونا في مصر

الأربعاء 19/يناير/2022 - 05:39 م
أصول مصر

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين -مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية- أن هناك تزايدًا في عدد حالات كورونا في مصر مثل العالم نتيجة انتشار متحور أوميكرون.

وأوضح أنه صدرت قرارات بعدم دخول الأشخاص إلى الجامعات والمدارس إلا بعد التأكد من تلقيهم التطعيم، مبينًا أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا لم تنتهِ بعد، وهناك زيادة نتيجة وجود متحور جديد.

اقرأ أيضًا:

البورصة تغير التصنيف القطاعي لـ « المصريين للاستثمار» من العقارات للمقاولات

وأكد أن "كل دواء في الدنيا له مضاعفات وله فوائد. مفيش دواء في الدنيا ليس له مضاعفات"، موضحًا أن عدة شركات مصرية ستقوم بإنتاج أدوية كورونا، وهناك دواء منهم مركب من دوائين، أحدهما يستخدم لعلاج فيروس الإيدز.

اقرأ أيضًا:

مصر تدين الهجوم الإرهابي على العاصمة الصومالية

من جهتها أوضحت جيهان العسال -نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا- أنه "منذ بداية ظهور كورونا يمكن أن يحدث عدوى مزدوجة بين كورونا وفيروس الإنفلونزا"، موضحة أن الإصابة بكورونا يمكن أن يحدث معها إصابة بفيروس آخر أو بكتيريا، والإنفلونزا من الفيروسات التي تأتي مع فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

وزيرة الثقافة تعلن بدء حجز تذاكر دخول معرض القاهرة الدولى للكتاب الكترونيا وطرق الدفع

وذكرت العسال أنه من 50% إلى 60% من الإصابات في الموجة الأولى كانت من الفيروسين معًا، مضيفة: "هذا العام بدأنا نرى حالات من الإنفلونزا وكورونا معًا، والعام الماضي كانت الإنفلونزا هي المسيطرة”.