السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

السلفادور تشتري 410 من "بيتكوين" مقابل 15 مليون دولار

الأحد 23/يناير/2022 - 07:46 ص
أصول مصر

أعلن نجيب بوكيلي رئيس السلفادور، عن تنفيذ صفقة شراء جديدة للعملة الرقمية التي أضحت من العملات الرسمية في البلاد، حيث اشترى نحو 410 من عملة بيتكوين مقابل 15 مليون دولار.

 

أكبر صفقة.. "مايكروسوفت" تعتزم الاستحواذ على "أكتيفيجن بليزارد" مقابل 69 مليار دولار

 

واستغلت السلفادور انهيار أسعار العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" لتنفيذ صفقة شراء جديدة للعملة التي أضحت من العملات الرسمية في البلاد، لتشتري نحو 410 من عملة بيتكوين مقابل 15 مليون دولار.

 

شركة "شل" تنفذ استراتيجية لإعادة الهيكلة القانونية والضريبية

 

وشهد تداول العملة عند أدنى مستوى لها في 6 أشهر منذ يومين، فيما أعلن الرئيس، الذي اشترى أيضًا عملة البيتكوين أثناء تراجع في سبتمبر، في تغريدة محملة بالرموز التعبيرية يوم الجمعة أن البلاد قد اشترت العملة "بثمن زهيد".

 

لهذا السبب.. جزر المالديف مهددة بالانقراض

 

وبهذه الصفقة سجلت مقتنيات السلفادور 1801 بيتكوين على الأقل، تقدر قيمتها حاليًا بحوالي 66 مليون دولار، فيما استمرت قيمة بيتكوين في الانخفاض ووصلت إلى أدنى مستوى عند 35422 دولارًا قبل أن تنتعش قليلاً وتصل إلى 36653.56 دولار مساء الجمعة، فيما يظل هذا السعر أقل بنسبة 46.72% عن أعلى مستوى لها عند 68789.63 دولار في نوفمبر/تشرين الثاني.

 

لا يهدأ عن التحور”.. ظهور متحور جديد من "أوميكرون"

 

ويرى سلفادوريين، أن القرار جعل الأمور أكثر صعوبة على الأشخاص العاديين، فيما يستفيد كبار المستثمرين، فيما رفع المتظاهرون المناهضون لعملة بيتكوين في سبتمبر اللافتات المعترضة وأحرقوا الإطارات أمام مبنى المحكمة العليا في سان سلفادور.

 

«إنتل» تعلن استثمار 20 مليار دولار بهدف إنتاج الرقائق الإلكترونية

 

وعلى إثر ذلك قامت الشرطة المدججة بالسلاح بتفريقهم، وفي غضون ذلك، تضخم الدين القومي للسلفادور إلى أكثر من 50% من ناتجها المحلي الإجمالي، بينما خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني للدولة إلى Caa1، مما يدل على مخاطر ائتمانية عالية للغاية.

 

السعودية.. إصدار أكثر من 2000 عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال ساعة

 

وذكرت "موديز"، إن تداول البيتكوين في السلفادور يزيد من مخاطر الائتمان في البلاد، فيما تسعى السلفادور للحصول على قرض بقيمة 1.3 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، الذي حذر من اعتماد البيتكوين كعملة وطنية.