الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مزاد إلكتروني على 8 لوحات مرورية لصالح صندوق «تحيا مصر»

الأحد 23/يناير/2022 - 07:00 م
شعار وزارة الداخلية
شعار وزارة الداخلية

يتنافس 8 لوحات مرورية مميزة، فى مزاد إلكترونى على موقع lo7tak.com"" التابع لوزارة الداخلية، والإدارة العامة لنظم معلومات المرور، لصالح "صندوق تحيا مصر".

وتتراوح المبالغ التي وصلت إليها اللوحات ما بين 455 إلى 95 ألف جنيه.

وترصد "أصول مصر" تفاصيل تلك اللوحات حتى كتابة هذه السطور:

اللوحة التي تحمل أرقام "و أ و 1" في المرتبة الأولى بمبلغ 455 ألف جنيه، ويتنافس عليها اثنين وتنتهي المزايدة عليها يوم 25 من الشهر الجاري، يليها اللوحة "م م 8" بمبلغ 450 ألف جنيه، ويزايد عليها شخص واحد فقط، وتنتهي المزايدة في 25 من الشهر الجاري، وتأتى في المرتبة الثالثة اللوحة رقم "ف ى 1" بمبلع 400 ألف جنيه، ويزايد عليها شخص واحد، وتنتهي المزايدة عليها غداً 24 يناير، يليها "ج م ى 222" بمبلغ 145 ألف جنيه، ويزايد عليها شخصين وتنتهي المزايدة في 25 من الشهر الجاري، وتأتى اللوحة رقم "ب و ص 6666" في المرتبة الخامسة بمبلغ 120 ألف جنيه، ويزايد عليها ثلاث أشخاص وتنتهي المزايدة في 26 من الشهر الجاري، وتتساوى اللوحتان رقم "ع ر ب 6666" و "ع ف 2222" في مبلغ المزايدة، حيث وصل كل منهما إلى 100 ألف جنيه.

 

 وأخيراً اللوحة رقم "س ع د 3222 " بمبلغ 95 ألف جنيه، ويزايد عليها شخص واحد وتنتهي المزايدة يوم 24 يناير الجاري.

وطالب موقع "lo7tak" الحكومي الراغبين بالمشاركة فى مزاد بيع حق استخدام الحروف والأرقام المميزة للوحات المعدنية، بسداد مبلغ التأمين عبر الحساب البنكي، حتى يتمكنوا من دخول مزايدة الأرقام والحروف المميزة للسيارات الخاصة، ويسمح موقع لوحتك الرسمي التابع لإدارة المرور ووزارة الداخلية بالدفع الإلكتروني لمبلغ تأمين مزاد شراء لوحات السيارات، عبر شراكة مع البنك الأهلي المصرى، ويتفاوت مبلغ التأمين حسب درجة تميز حروف وأرقام اللوحة المعدنية .

ويوضح الموقع أنه فى حال رسو المزاد وعدم استكمال عملية الشراء، فإنه لا يجوز استرجاع مبلغ التأمين، ويذهب لصالح صندوق "تحيا مصر".

 أما فى حالة رسو المزاد فيتم خصم مبلغ التأمين من قيمة المبلغ الكلى للوحة، والذى يتم سداده خلال مهلة زمنية محددة.

يذكر أن الموقع الإليكتروني "لوحتك دوت كوم"، تابع لقطاع الشرطة المتخصصة، ويسمح للمشتركين بتكوين لوحات معدنية من اختيارهم وطرحها للمزايدة، ويمكن للمشترك رفع قيمة المزايدة على اللوحات المميزة. يأتى هذا في إطار مشاركة وزارة الداخلية في صندوق "تحيا مصر" حيث يتم تخصيص حصيلة المزايدات للصندوق. وقد بلغت أخر حصيلة معلنة من بيع اللوحات المميزة 300 مليون جنيه، ذهبت جميعها إلي صندوق "تحيا مصر".