الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ترشيح حسام البدري لتدريب منتخب غانا

الإثنين 24/يناير/2022 - 07:52 م
حسام البدرى
حسام البدرى

كشفت تقارير صحفية غانية عن ترشيح حسام البدري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، لتدريب المنتخب الغانى، وذلك عبر بعض وكلاء اللاعبين، ضمن الأسماء المرشحة لتدريب منتخب غانا، بعد خروجه المبكر من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الكاميرون.

كان منتخب غانا قد خسر من المنتخب المغربى ومنتخب جزر القمر في دور المجموعات بالبطولة الأفريقية، وتعادل مع الجابون ليودع مبكرًا البطولة مبكراً.

وكتب موقع “4/4/2” الغاني أن حسام البدري مرشح لتدريب النجوم السوداء، واستعرض خبراته القارية الكبيرة، ونجاحه في قيادة الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، كما درب أندية في مصر والسودان وليبيا.

كان حسام البدري قد أقيل من تدريب منتخب مصر عقب التعادل مع الجابون في مشوار التصفيات الأفريقية، وتم التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش بدلًا منه.

وفيما بعد واجه كيروش انتقادات حادة لطريقة قيادته للفراعنه، منها ما قاله مختار مختار، نجم الأهلي السابق، الذى أكد أن حسام البدري تعرض للظلم، وأداء كارلوس كيروش مع منتخب مصر سئ.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية: “أنا مش متعود أتكلم على مدربين ولكن كيروش طريقتة مستفزة للغاية”.

وتابع: “إزاي اللاعيبة مش بتتكلم مع المدرب وخاصة محمد صلاح، ولو الجهاز المعاون خايف يتكلم مع المدرب صلاح له قيمة كبيرة وأهمية ومينفعش دا يعدي كدا”.

وواصل: كل لاعب مش بيلعب في مركزة مش هيأدي بشكل جيد، وحسام البدري الكل كان بيتكلم عليه وحش، ودلوقتي عرفنا قيمته.

واختتم: “شغلتي كمدرب بيكون في كلام مع اللاعيبة الكبيرة، وبيكون ليهم دور ورأي يحترم ولكن ما يحدث مع منتخب مصر حاليا غير مفهوم”.

من جانبه أعلن البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه فوجئ برحيل حسام البدري، عن تدريب منتخب مصر، لكنه شدد على أن كيروش الأنسب لخدمة الفراعنة.

وقال: “فوجئت بإقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر، وتعيين كارلوس كيروش خلفا له”.

وأضاف: بعد الانتقادات التي واجهت حسام البدري، كان هناك العديد من التراكمات، ومن الواضح أن اتحاد الكرة وقتها كان يتعرض للعديد من الضغوطات، لذلك هذا ساهم في اتخاذ القرار بشكل أسرع”.

وواصل: “لدي علاقة احترافية مع كيروش، ورأيت أنه الشخص الذي سيخدم منتخب مصر بخبراته الواسعة، وقدراته التدريبية، علينا تدعيمه فهو يحاول بناء هوية خاصة لمنتخب مصر”.