الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بـ645 مليون دولار.. “التجارة العالمية” تُجيز للصين فرض رسوم على بضائع أمريكية

الأربعاء 26/يناير/2022 - 06:15 م
أصول مصر

نجحت الصين في كسب قضية بفرض رسوم جمركية تعويضية بقيمة 645 مليون دولار على بضائع من الولايات المتحدة في قضية استمرت عشر سنوات، بأروقة منظمة التجارة العالمية.

 

التخطيط: مجلس النواب بوافق على قانون التخطيط العام للدولة

 

وكانت الصين قد ذهبت إلى منظمة التجارة في 2012 للطعن في رسوم جمركية فرضتها الولايات المتحدة بين عامي 2008 و2012، وذلك أثناء ولاية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على 22 من المنتجات الصينية بدعوى أنها تحصل على دعم حكومي.

 

وزير البترول: ارتفاع الصادرات البترولية لتتجاوز 10 مليارات دولار خلال 2021

 

يذكر أنه جرت مفاوضات بين أمريكا والصين خلال الفترة الماضية هدفت إلى معالجة خلافاتهما لا سيما التجارية، في أعقاب تصاعد الحرب التجارية، التي بدأت في عام 2018، حيث شملت حينها كاترين تاي، ممثلة الشؤون التجارية الأمريكية، مع نائب رئيس وزراء الصين، ليو هي، في أعقاب فترة انقطاع طويلة.

 

الرئيس التنفيذي: طاقة عربية تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 202‪2

 

وبدأت الحرب التجارية بين الطرفين في يونيو 2018، عندما فرض الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تعريفات جمركية عقابية على واردات من الصين، بقيمة 50 مليار دولار، في محاولة لتقليص العجز التجاري المرتفع، بين الدولتين.

 

السياحة العالمية”: 8% نسبة النساء العاملات بالسياحة في الشرق الأوسط

 

واتهم ترامب مرارا بكين بممارسات تجارية غير عادلة، ثم تصاعد الصراع العام التالي، عندما فرض ترامب تعريفات جمركية أخرى، بقيمة 500 مليار دولار، على جميع الواردات تقريبا من الصين، مما أدى إلى رد انتقامي من قبل بكين.

 

إيجار: السعودية سجلت أكثر من مليون عقد سكني خلال 2021

 

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" آنذاك إن المفاوضين ناقشا أيضا تنفيذ اتفاق، يغطي المرحلة الأولى من خطة، تهدف إلى تسوية الحرب التجارية، بينما اتفقا أيضا على مواصلة حوارهما.