الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

“السياحة العالمية”: 8% نسبة النساء العاملات بالسياحة في الشرق الأوسط

الأربعاء 26/يناير/2022 - 05:09 م
أصول مصر

كشفت المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية بسمة بنت عبدالعزيز الميمان، جهود منظمة السياحة العالمية المبذولة لتعافي القطاع بعد جائحة كورونا من خلال المبادرات المختلفة التي أطلقتها المنظمة.

 

مجلس الوزراء يوافق على مشروعى قانونين جديدين لمكافحة الهجرة غير الشرعية

 

وأوضحت أن من بين تلك الجهود تدشين لجنة للأزمات، تناقش العديد من الموضوعات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والخطوات اللازمة للمضي قدمًا في الخطط الملموسة لضمان استئناف السياحة، في ضوء مستجدات أزمة جائحة فيروس كورونا في العالم، والدعوة إلى ضرورة التعايش ووضع التدابير الصحية اللازمة لعودة النشاط السياحي الذي ما زال يعاني من جراء الأزمة.

الحكومة توافق على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم السجون

 

وتطرقت لتأثير الجائحة على النساء العاملات في قطاع السياحة، موضحة جهود المنظمة لوضع قضية تمكين المرأة في طليعة خطط الانتعاش في أعقاب جائحة "كوفيد-19"، وذلك من خلال نشر التقرير الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية حول المرأة في السياحة، حيث يتطرق إلى التحديات التي تواجهها النساء العاملات في مجال السياحة في منطقة الشرق الأوسط والتوصيات التي ستمكِّن الدول الأعضاء بالمنطقة من تجاوزها.

 

الوزراء: التعاقد على جرعات عقار "باكسلوفيد" تكفى لعلاج 20 ألف شخص مبدئيا

 

ولفتت إلى أن 8% من العاملين في السياحة في منطقة الشرق الأوسط هم من النساء، مقابل 16% في الاقتصاد الكلي للمنطقة. بينما على الصعيد العالمي 54% من العاملين في السياحة هم من النساء مقارنة بـ39% في الاقتصاد العالمي الكلي.

 

وزير البترول: ارتفاع الصادرات البترولية لتتجاوز 10 مليارات دولار خلال 2021

 

كما أشارت إلى حزم المساعدات التقنية التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء والمسابقات التي تستهدف تطوير الوجهات السياحية مثل مسابقة تطوير السياحة الريفية ومسابقة أفضل القري السياحية - التي انطلقت بالتزامن مع افتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط في مدينة الرياض، وانعقاد الاجتماع الـ 47 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التي تقوم بتحديد القرى الملتزمة بتعزيز وصون تراثها الثقافي وبالتنمية المستدامة من خلال السياحة.

 

كايرو فيستيفال سيتى مول يفتتح مدرسة المقاتلة للتعليم المجتمعي بالفيوم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير

 

 وبينت أنه فازت ثلاث قرى عربية بجائزة أفضل القرى، وهي: "رجال ألمع" بالمملكة العربية السعودية، و"بكاسين" في لبنان، و"مسفاة العبريين" في سلطنة عمان، لافتة إلى إنشاء أول أكاديمية للتعليم والتدريب في المملكة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية والبرامج التدريبية التي تقدمها المنظمة عبر موقعها الإلكتروني لكل العاملين والمهتمين بالقطاع السياحي.

 

الرئيس التنفيذي: طاقة عربية تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 202‪2

 

هذا علاوة على دوري الطلاب الذي أطلقته المنظمة لتشجيع طلاب المدارس على تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة من شأنها مساعدة قطاع السياحة على تخطي الأزمة.