الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

"الفيدرالي الأمريكي" يُبقي على سعر الفائدة دون تغيير

الأربعاء 26/يناير/2022 - 10:55 م
أصول مصر

أبقى البنك الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، على سعر الفائدة الرئيسي بدون تغيير عند 0.25%، مؤكدا أنه سيكون من الملائم قريبا رفع المعدل المستهدف لفائدة الأموال الاتحادية.

 

"موانئ البحر الأحمر": استئناف الحركة الملاحية وإعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري

 

وقال الفيدرالي الأمريكي إنه سينهي برنامج شراء الأصول مطلع مارس القادم، لافتا إلى أن اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالجائحة وإعادة فتح الاقتصاد مازالا يساهمان في ارتفاع التضخم.

 

بـ 10 تماثيل مبهرة.. المتاحف المصرية تشارك في انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

وبين أن مؤشرات النشاط الاقتصادي والتوظيف ما زالت تشير إلى أداء قوي"، فيما أوضح العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، إن الزيادات الوشيكة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد تساعد اقتصادات الدول التي تعاني بالفعل من انتعاش ضعيف بعد جائحة فيروس كورونا، ويحتاج البنك المركزي إلى إبلاغ إجراءاته بوضوح لتجنب المزيد من المحنة لهم.

 

انتظام الحركة الجوية بالمطارات المصرية

 

وذكرت كريستالينا جورجيفا في حدث افتراضي في أجندة دافوس، إن "ما يفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي له تداعيات بالنسبة لنا وله تداعيات على البلدان الأخرى، لا سيما تلك التي لديها مستوى مرتفع من الديون المقومة بالدولار'.

 

إياتا”: تراجع مستويات الطلب العالمي على السفر بنسبة 75.5% عام 2021

 

وذكرت: " هذا يمكن أن يلقي بالمياه الباردة على بعض البلدان التي هي بالفعل في حالة انتعاش ضعيف.. ولهذا السبب، فإن ما يفعله الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى إبلاغه بوضوح لمنع المفاجآت.. إنه أمر مهم للغاية".

 

"أديداس" توفر وظائف في 307 مواقع للشركة حول العالم

فيما خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى الصفر تقريبًا بعد اندلاع أزمة COVID-19 في مارس 2020، واحتفظ بها هناك منذ ذلك الحين لمساعدة الولايات المتحدة على التعافي من الوباء.