الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

انتظام الحركة الجوية بالمطارات المصرية

الأربعاء 26/يناير/2022 - 09:48 م
أصول مصر

شهد مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية، انتظاما في الحركة الجوية، حيث تسير بشكل طبيعي ومنتظم.

 

بـ645 مليون دولار.. “التجارة العالمية” تُجيز للصين فرض رسوم على بضائع أمريكية

 

وتتابع غرفة العمليات المركزية، التي وجه الطيار محمد منار وزير الطيران، بتشكيلها بالتنسيق بين سلطة الطيران المدني ومركز العمليات المتكامل بمصر للطيران والمطارات وهيئة الأرصاد الجوية.

 

"أديداس" توفر وظائف في 307 مواقع للشركة حول العالم

 

ويأتي هذا بهدف متابعة وتطورات الأحوال الجوية على مدار الساعة في ضوء موجة الطقس غير المستقر والأمطار التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية.

 

مصر تهزم ساحل العاج وتتأهل إلى الدور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية

 

من جانبها قالت وزارة الطيران المدني، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي ومختلف المطارات المصرية، وذلك لمتابعة مستجدات حالة الطقس.

هذا بجانب توفير فرق الطوارئ والمعدات اللازمة لمواجهة سقوط الأمطار في مواقع العمل المختلفة، وكذلك توافر أعداد كافية من المعدات لسحب المياه وتوزيعها في المسارات المخصصة لها.​

 

 

إياتا”: تراجع مستويات الطلب العالمي على السفر بنسبة 75.5% عام 2021

 

 

الجدير بالذكر أن وزارة الطيران والمطارات المختلفة، احتفلت اليوم بمناسبة عيد الطيران المدني المصري الـ92 والذى يوافق 26 يناير من كل عام، تخليدًا لذكرى وصول الطيار المصري محمد صدقي إلى مصر بأول طائرة قادما من برلين في رحلة مثيرة عبر أوروبا.

وتضمنت الاحتفالات أجواء من البهجة تزين بها مقر وزارة الطيران المدني، والمطارات المصرية، بشعار الاحتفال" تاريخ عريق ومستقبل مشرق"، وكذلك وضع بانرات ومواد دعائية تحمل شعار الاحتفال داخل صالات السفر والوصول، ومبانى الركاب بمطار القاهرة والمطارات المختلفة.

 

"إيجار": السعودية سجلت أكثر من مليون عقد سكني خلال 2021

 

هذا بالإضافة إلى وضع شعار الحدث على طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران، كما شملت الاحتفالات قيام فرق من العلاقات العامة بتوزيع حلوى الشيكولاتة، والورود، والهدايا التذكارية التي تحمل شعار الاحتفال على المسافرين بمختلف المطارات، والذين حرصوا من جانبهم على التقاط الصور التذكارية.