الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بارتفاعات 5%.. مبيعات "أبل" تسجل أرباحًا فصلية بـ34.6 مليار دولار

السبت 29/يناير/2022 - 02:24 ص
أصول مصر

كشفت شركة أبل الأميركية عن مبيعات قياسية خلال الربع الأخير من 2021 محققة أرباحا فاقت التوقعات، بأرباح فصلية بـلغت 34.6 مليار دولار، بينما تتغلب على النقص العالمي المكلف في رقائق الكمبيوتر.

 

"الصحة": تسجيل 2007 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. و26 حالة وفاة

 

وسجلت أسهم أبل ارتفاعات بنحو 5% في تعاملات ما بعد الإغلاق، مما يعوض نصف خسائرها على مدار العام، حيث جاءت المكاسب بعد أن أعلنت الشركة عن طموحاتها في مجال الواقع المعزز.

من جهتهم ذكر محللون إن الشركة المصنعة لهواتف آيفون، وهي أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، تعاملت مع تحديات سلاسل التوريد مثل إغلاق المصانع وتأخير الشحن الناجم عن جائحة فيروس كورونا على نحو أفضل من نظيراتها.

 

أسباب رفع صندوق النقد الدولى توقعاته لنمو الاقتصاد المصرى

 

وارتفع الطلب على منتجات الشركة من هواتف آيفون وأجهزة آيباد وغيرها خلال الربع الرابع عما عرضته، مما كلفها مبيعات تجاوزت 6 دولار، أو بما يتماشى مع ما كانت تخشاه.

 

قروض "اشترى الآن والدفع لاحقاً" تستحوذ على قلوب المستهلكين

 

هذا واستخدمت أبل، أكبر عملاء العديد من مورديها لقطع الغيار والمكونات، قوتها الشرائية للضغط على هؤلاء الموردين لشحن ما يكفي من الأدوات لزيادة المبيعات القياسية لمنتجات آيفون وماك والأجهزة التي يمكن وضعها على الجسم، مثل الساعات الذكية، والملحقات.

 

6 تطبيقات تساعد الشركات الصغيرة على تسويق علامتها عبر الإنترنت

 

فيما أشار مسؤولو الشركة التنفيذيون بأن نقص الرقائق يؤثر في الغالب على النماذج القديمة من منتجاتها ويؤدي بشكل خاص إلى تباطؤ مبيعات الكمبيوتر اللوحي (آيباد)، بينما ذكر رايان ريث، الذي يدرس سوق الهواتف الذكية، "لقد اجتازت (مشاكل) سلاسل التوريد بشكل أفضل من الجميع، وهذا يظهر في النتائج".

 

بسبب مخاوف الأمن القومي.. أمريكا تعلن حظر 3 شركات صينية من أسواقها

 

وفي المناطق الحضرية بالصين بلغت أكثر أربعة هواتف مبيعا من طرازات آيفون، في ظل ما وجده المنافسون من صعوبة في طرح منتجات منافسة، فيما أشارت شركة كاونتربوينت ريسيرش للأبحاث يوم الأربعاء أن أبل كانت أكثر الشركات من حيث المبيعات في الصين لأول مرة منذ ست سنوات.

 

تسلا تفقد 100 مليار دولار من قيمتها السوقية فى يوم واحد

 

وأوضحت الشركة إن لديها حاليا 785 مليون مشترك عبر ما لا يقل عن سبع خدمات وتطبيقات باشتراكات، بزيادة 40 مليونا عن الربع السابق في وقت يشهد فيه منافسون، مثل نتفليكس، تباطؤا في النمو.