السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بنسبة 7%.. اقتصاد فرنسا يحقق نموًّا بأعلى معدل في 52 عامًا خلال 2021

السبت 29/يناير/2022 - 02:45 ص
أصول مصر

أعلن المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء، أن إجمالي الناتج المحلي لفرنسا سجل نموا بلغت نسبته 7% في 2021، في ارتفاع لم تشهده البلاد منذ 52 عاما.

 

وزيرة الثقافة: 127 ألف زائر في ثاني أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ53

 

فيما أفادت التقديرات بأن مع النمو الذي سُجل في الربع الرابع من 2021 وبلغ 0.7%، تمكن الاقتصاد الفرنسي من أن "يتجاوز بشكل واضح" المستوى الذي كان عليه قبل جائحة كورونا.

 

6 تطبيقات تساعد الشركات الصغيرة على تسويق علامتها عبر الإنترنت

 

وتتوقع الحكومة الفرنسية أن ينمو اقتصادها 4% العام الجاري، فيما ذكر وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، إن باريس ستنفق حوالي 100 مليون يورو لتعزيز المساعدات المالية المقدمة للشركات المتضررة من جائحة كوفيد-19.

 

تسلا تفقد 100 مليار دولار من قيمتها السوقية فى يوم واحد

 

وأوضح أن المساعدات ستشمل تخفيف المتطلبات اللازم توفرها لدى الشركات الراغبة في الحصول على دعم من الدولة لتعويض خسائرها، مشيرا إلى أن جميع الشركات في قطاع السياحة على وجه الخصوص سيحق لها الحصول على إعانات لتغطية التكاليف المرتبطة بقيود كوفيد-19.

 

الذهب يخسر 4 جنيهات ويسجل أدنى مستوياته منذ 6 أسابيع

 

وفي مطلع العام الماضي، أظهرت بيانات رسمية نُشرت اليوم الجمعة أن اقتصاد فرنسا عاود الانكماش مجددا في الربع الأخير من السنة الماضية لكن ليس بالقدر المتوقع بعد أن واجه موجة ثانية من إجراءات العزل العام الرامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.  

 

"التجارة العالمية" تبحث حلولاً لفجوة اللقاحات بين الدول ذات الدخل المرتفع والنامية

 

وذكر المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية، حينها أن ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو انكمش 1.3 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي بعد أن ارتفع 18.5 بالمئة في الربع السابق، حين حقق انتعاشا غير مسبوق عقب أول إغلاق عام.

 

بارتفاعات 5%.. مبيعات "أبل" تسجل أرباح فصلية بـ 34.6 مليار دولار

 

وتجاوزت آنذاك النتيجة التوقعات بتراجع أربعة بالمئة في المتوسط في استطلاع أجرته رويترز لآراء 28 خبيرا اقتصاديا فيما تراوحت التقديرات بين -1.4 بالمئة إلى -5.3 بالمئة، فيما يشير هذا أيضا أنه بالنسبة لعام 2020 ككل، انكمش الاقتصاد 8.3 بالمئة، وهذا أفضل من -11 بالمئة وهو التراجع الذي توقعته الحكومة في خططها للميزانية.