الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالفيديو.. النائب أحمد الطيبي: قطاع السياحة له دور أساسي في الخطة العمرانية الضخمة

الأحد 30/يناير/2022 - 02:47 ص
أصول مصر

قال النائب احمد الطيبي وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن قطاع السياحة له دور أساسي في الخطة العمرانية الضخمة التي تقوم بها الدولة.

 

وأضاف "الطيبي" خلال كلمته بمجلس النواب عن قانون المنشآت الفندقية الخاص بالقطاع السياحي، بالتوازي مع الخطة العمرانية التي تقوم بها الدولة، أن المدن الجديدة البالغ عددها ٤٠ مدينة تحت الإنشاء".

 

وأكد أن قطاع السياحة له دور بها من حيث الفنادق ومن حيث المطاعم والأنشطة الاخرى التي تقع تحت مظلة السياحة"، متابعا: "أن السياحة والمنشآت الفندقية والسياحية لها دور تنموي مهم جدا في المرحلة القادمة خاصة في إعداد هذه المدن.

 

ولفت إلى "أن اختلاف المعايير ما بين الجهات الرقابية وغيرها تعد مشكلة يجب حلها"، مردفا: “أن توحيد هذه الجهات والمعايير من خلال وزارة السياحة سيؤدى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة إنجازها، مبينا أن الاستثمار المصري لن يستطيع تغطية كل هذه المدن خلال التطوير العمراني الذي تشهده مصر”.

 

وأشار إلى أن مصر بحاجة إلى استثمارات خارجية لأن كل الإنشاءات الفندقية إنشاءات مكلفة، ومتطورة وتكلفتها مرتفعة، لافتا إلى أن عائدها دائما ما يكون متأخر، فبالتالي القطاع المحلى سيساهم ولكن هناك حاجة لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.