الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

شاهد.. نائب وزير الاتصالات: نعمل على إنشاء نسخة من منصة مصر الرقمية

الأحد 30/يناير/2022 - 03:24 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه يتم العمل على محاولة القضاء على كافة السلبيات في تعامل الجمهور مع الجهات الحكومية.

 

وأضاف "العطار" خلال تصريحات تلفزيونية، أن فكرة التحول الرقمي بسيطة جدا، وهي التحويل من التعامل الورقي إلى التعامل بالبيانات، لافتا إلى أن الدولة لديها الرغبة في تقديم شكل جديد للخدمات المقدمة للمواطنين واستخدام الخدمات الاستباقية.

 

وتابع "العطار"، أنه يتم العمل على محاولة القضاء على كافة السلبيات، في تعامل الجمهور مع الجهات الحكومية، وأن منصة مصر الرقمية بها أكثر من 102 خدمة حيث تم زيادة الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونيا، عبر بوابة مصر الرقمية إلى 117 خدمة.

 

وذكر أن هناك فريق عمل كبير يقوم بتحليل البيانات الخاصة بكل خدمة من الخدمات المقدمة داخل منصة مصر الرقمية، وأن العاملين على الخدمات داخل المنصة 100%مصريين، حيث يتم العمل على إنشاء نسخة من منصة مصر الرقمية لتقديم الخدمات لذوى الهمم.

 

وأوضح أن جميع المباني في العاصمة الإدارية مفتوحة وليس لها أسوار عالية، حيث من المقرر أن يكون للحكومة المصرية 7 تطبيقات مشتركة فيما بينهم فيما يختص بالأمور الإدارية وشؤون العاملين وغيرها، وأن هناك توجيهات للتحول الرقمي في جميع المجالات والوزارات في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتابع أن الحكومة تحولت خلال الفترة الماضية إلى حكومة متصلة بشكل كبير، لافتا إلى أنه تم تشغيل أول تطبيق بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ أسبوعين وهو تطبيق التوثيق الشهر العقاري، وأنه تم وضع خطة بالتعاون مع 15 وزارة حتى الآن بدء نقل التطبيقات والوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.