الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

لمدة 4 سنوات.. الرئيس الأمريكي يمدد الرسوم الجمركية على الألواح الشمسية الصينية

الأحد 06/فبراير/2022 - 06:29 ص
أصول مصر

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، تمديد الرسوم الجمركية على الألواح الشمسية لمدة 4 سنوات، لحماية الصناعيين الأميركيين الذين يواجهون منافسة شديدة من الصين.

 

نمو الوظائف الأمريكية خلال يناير باستحداث 467 ألف فرصة عمل

 

وأوضح بايدن، أن تمديد هذا الإجراء الوقائي سيؤدي إلى فوائد اقتصادية واجتماعية أكثر مما سينتج عنه من تكاليف، فيما بلغت الرسوم الجمركية الأميركية على الألواح الشمسية في البداية 30% في السنة الأولى، قبل أن تنخفض بمقدار 5 % كل عام على مدى أربع سنوات.

 

ثروة هامة.. المنظمة العربية للتنمية الصناعية تكشف أهمية رمال "السليكا"

 

وكان مقررا أن تنتهي مدة الرسوم هذا الأسبوع، لكن الكثير من الشركات المصنعة الأميركية طلبت تمديدها بحجة أنها لا تزال ضرورية لدعم الصناعة الوطنية التي استطاعت استعادة قوتها في مواجهة المنافسة الأجنبية، فيما تعتزم إدارة "بايدن" أيضا تعزيز الإنتاج المحلي وفي الوقت نفسه تسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

 

لمدة 15 عام.. «أم القرى» السعودية توقع اتفاقاً مع «ACES» لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات بمشروع «مسار»

 

كما قررت إدارة بايدن مضاعفة كمية الألواح الشمسية، التي يمكن أن تدخل البلاد دون رسوم جمركية، وأعلنت أنها ستبدأ محادثات مع كندا والمكسيك للنظر في زيادة الواردات من هذين الشريكين.

 

برئاسة مصر.. اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي تنطلق اليوم

 

ويرجع فرض هذه الرسوم الإضافية إلى دونالد ترامب، والتي فُرضت في يناير 2018 بمثابة بداية لسلسلة من الإجراءات الحمائية التي أدت إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، ومع شركائهما التجاريين الرئيسيين.