الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أرباح السويدي إليكتريك المجمعة ترتفع إلى 3.8 مليار جنيه خلال 2021

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 12:10 م
أصول مصر

ارتفعت صافي الأرباح المجمعة لشركة السويدي إليكتريك خلال العام المالي المنتهي في ديسمبر الماضي ليصل إلى 3.808.83 مليار جنيه مقابل 3.306.324 مليار جنيه بالعام المقارن 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

قفزت الإيرادات وفقا لقائمة الدخل المرسلة للبورصة اليوم، إلى 60.541.421 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى نهاية ديسمبر الماضي مقابل 46.401.57 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفعت التكاليف خلال نفس الفترة إلى 52.106.121 مليار جنيه مقابل 39.347.557 مليار جنيه بالفترة المماثلة عام 2020.

وصعد مجمل ربح النشاط خلال العام المالي المنتهي في ديسمبر الماضي إلى 8.435.3 مليار جنيه مقابل 7.054.013 مليار جنيه بالعام المقارن 2020.

وسجل نصيب السهم في أرباح العام 1.39 جنيه مقابل 1.15 جنيه بالفترة المناظرة.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح السويدي إليكتريك إلى 1.117.202 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى نهاية ديسمبر الماضي مقابل 2.299.803 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وأعرب أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، عن اعتزازه بالأداء القوي الذي حققته الشركة خلال عام 2021.

وأشاد بقدرتها على تلبية احتياجات عملائها وتحقيق أهدافها رغم الظروف التشغيلية الصعبة التي واجهتها الشركة للعام الثاني منذ أزمة انتشار فيروس كورونا وهو مايؤكده النتائج القوية التي حققتها وقدرتها على تجاوز تلك الضغوط وبالإضافة إلى مرونه الاستراتيجية التي تتبناها الشركة في مواجهة الأزمات.

وأضاف السويدي أن الشركة نجحت في تنمية الإيرادات بشكل ملحوظ خلال عام 2021 والتي ارتفعت بمعدل سنوي 30% لتتجاوز 60 مليار جنيه وهو ما يفوق مستهدف الشركة وذلك مع الحفاظ على مستويات الربحية حيث تمكنت الشركة من الحفاظ على هامش صافي الربح على مدار العام ليبلغ 6% تقريبا.

كما أشاد السويدي بالنمو الذي حققته الشركة على مستوى جميع القطاعات مشيرا إلى تطلعات الشركة لجني ثمار الاستثمارات التي قامت بضخها مؤخرا خلال عام 2022.

وأعرب السويدي عن اعتزازه بجهود الموظفين المثمرة وعملهم الدؤوب وقدرتهم على مواجهة التحديات باعتبارهم أحد الركائز الأساسية لنجاح الشركة، معربا عن امتنانه لأعضاء مجلس الإدارة الذين حرصوا على تقديم الدعم المتواصل وبحث فرص الاستثمار الجديدة خلال عام 2021 وكذلك سروره بالثقة المتناهية التي يضعها العملاء في قدره الشركة على تلبية احتياجاتهم.

وأشاد السويدي بالرؤية المستقبلية الطموحة التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن سعادته بالدور الوطني الذي تلعبه الشركة في تنفيذ الخطط التنموية التي تأتي في إطار تلك الرؤية.

وأكد على حرص الشركة على بذل قصارى جهدها في النهوض بالمشروعات القومية، التي تضـم المشاركة في المشروعات الكبرى ومواجهة التحديات التي يطرحها التوسع العمراني وتسهيل حركة المرور مع التركيز على الالتزام بمعايير الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وتابع السـويدي أن الشركة تتمتع بالعديد من مقومات النمو والموارد اللازمة لاقتناص الفرص والتوسعات الاستثمارية الواعدة حتى في ظل الاضطرابات التي تشهدها الأسواق خلال الفترة الحالية.

وأعرب عن ثقته في قدرة الشركة وفريق العمل على مواصلة تحقيق أقصى استفادة من جميع الفرص لتعزيز مستويات الربحية، وتعظيم المردود الإيجابي على المجتمعات المحيطة بعمليات الشركة.

واختتم السويدي بأن الشركة نجحت في تعزيز تواجدها خارج السوق المصري عن طريق الاستحواذ على مصنعين في باكستان وإندونيسيا.

وتعكف السويدي على تعزيز التحول الرقمي بكافة أعمالها لمواكبة التطورات الهائلة التي تشهدها الأسواق وتلبية احتياجات الشركات في المستقبل، بالإضافة إلى رفع كفاءة التكاليف التشغيلية وتحسين مستويات الإدارة على مستوى جميع قطاعات الشركة والأسواق التي تعمل بها.

وأكد السويدي أن الشركة تواصـل تكثيف استثماراتها في النظم المتعلقة بأطر وضوابط الحوكمة، بالإضافة إلى تنمية الطاقات البشرية، وذلك من منطلق عقيدتها الراسخة بأن الطاقات البشرية هي أبرز المساهمين في تعظيم القيمة لمختلف الاطراف ذات العلاقة مستقبلا.