السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«متحدث الزراعة»: الصادرات الزراعية المصرية بلغت 2.25 مليار دولار خلال 2021

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 11:56 م
أصول مصر

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن إجمالي حجم الصادرات الزراعية المصرية في العام الماضي 5.6 مليون طن وهذا يعادل أكثر من 2.25 مليار دولار في الجانب الزراعي المصري.

 

«توال» التابعة لـ «stc» تستحوذ بالكامل على «أول تيليكوم» الباكستانية

 

وأشار في تصريحات صحفية، أن وزارة الزراعة حريصة على التوسعات الأفقية باستصلاح أراضي جديدة، بجانب إنشاء مزارع أخرى جديدة حيوانية وسمكية وداجنة، بجانب اهتمام كبير بمراقبة الجودة من خلال معامل وزارة الزراعة التي حصل الكثير منها على شهادات دولية.

 

الإسترليني يتراجع مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.07 %

 

وبين أن مع التوسعات التي نقوم بها الدولة المصرية بقطاع الزراعة، وحققت مصر اكتفاء ذاتي في كل محاصيل الخضر والفاكهة، بجانب تحقيق الاكتفاء الذاتي في الإنتاج الداجني والسمكي.

 

 محافظ أسوان: تسكين 310 وحدة سكنية كاملة التجهيز بمنكوبي السيول الأخيرة

 

ولفت إلى أن مصر تحصل على تنويع الصادرات المصرية واستدامتها لدى دول الاتحاد الأوراسى والعديد من الأسواق العالمية الأخرى، ما يساعد على جلب دخل من العملة الأجنبية للدولة المصرية، مؤكدا التزام مصر بالمواصفات القياسية ومعايير الجودة التي تتوافق مع المعايير العالمية.

 

 وزير الدفاع يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية لبحث تعزيز العلاقات المشتركة.. فيديو وصور

 

وقال، إنهم فتحوا أسواق لتصدير الأسماك وبعض المحاصيل الزراعية لدول الاتحاد الأوراسي، ونجحت الدولة المصرية في تغير الموقف الوبائي للدواجن المصرية لزيادة حجم الصادرات المصرية منها.