الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تراجع أسعار العملات الرقمية منتصف تعاملات اليوم السبت.. بيتكوين 42 ألف دولار

السبت 12/فبراير/2022 - 03:24 م
أصول مصر

شهدت أسعار العملات الرقمية إنخفاضا في منتصف تعاملات اليوم السبت 12 فبراير 2022. 

ويتم تداول بيتكوين عند مستوى 42 ألف دولار، وأدي إلي زيادة الخسائر الإجمالية للسوق إلى 130 مليار دولار في 4 جلسات.. 

كما إنخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة (سوق الكريبتو) اليوم السبت بنسبة 5% لتصل إلى 1.88 تريليون دولار، بحجم تداولات في آخر 24 ساعة وبلغ 88.48 مليار دولار. 

وتتعرض "بيتكوين" والعملات الرقمية المشفرة لصعوبات كثيرة من قبل الحكومات، وشهد آخرها اقتراح البنك المركزي الروسي في نهاية يناير الماضي .

   وشمل الاقتراح فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها. 

وتعد روسيا واحدة من مواقع تعدين "بيتكوين" الرائدة في العالم، ويتسبب أي تحرك من قبل بنكها المركزي في حدوث تغييرات عنيفة في السوق.

وبرر مراقبون مطلب المركزي الروسي بوجود تعليمات رئاسية في موسكو لتوفير الطاقة اللازمة للبلاد بأي شكل يذكر تحسبا لغزو روسي محتمل لأوكرانيا. 

وكانت تقارير استخباراتية أمريكية تداولتها وكالات الأنباء الدولية أمس عن قرب غزو روسي محتمل لأوكرانيا قبل نهاية دورة الألعاب الشتوية في بيكين.

 كما، حذرت البنوك المركزية في العالم من استخدام العملات الرقمية.

 وأعلن البنك المركزي الصيني، في سبتمبر الماضي، أن كل التحويلات باستخدام العملات الرقمية ستكون غير قانونية، ما يعني منع العملات الرقمية كافة. 

في الوقت نفسه، حدد بنك الاستثمار "جي بي مورجان"، القيمة العادلة لـ "بيتكوين" عن مستوى أقل بنسبة 12% تقريباً من السعر الحالي، بناءً على تقلبها مقارنة بالذهب. 

وكتب متخصصو البنك، في مذكرة بحثية حديثة، أن القيمة العادلة للعملة المشفرة تعادل 38000 دولار على أساس فارق معدل التذبذب بين "بيتكوين" والذهب والبالغ 4 أضعاف.