الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

أوكرانيا تخصص 600 مليار دولار لضمان استمرار حركة الطيران خلال الأزمة الحالية

الإثنين 14/فبراير/2022 - 04:35 ص
أصول مصر

كشفت الحكومة الأوكرانية أنها تعتزم تخصيص أكثر من 6ر16 مليار هريفنا، أي نحو 600 مليار دولار، لضمان استمرار حركة الطيران عبر مجالها الجوي خلال الأزمة الحالية مع روسيا.

 

شاهد.. مسؤول: قانون المشروعات الصغيرة الجديد سيكون إيجابياً لتنمية المشروعات

 

وأشارت إلى أن هذا الإعلان على خلفية الهبوط الاضطراري في مولدوفا لرحلة طيران متجهة من مطار فونشال الواقع في جزيرة ماديرا البرتغالية إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في وقت سابق من يوم الأحد.

 

بالفيديو.. وزير الزراعة يحذّر من تآكل الرقعة الزراعية ويكشف حجم زراعة القمح في مصر

 

وذكرت شركة الطيران الأوكرانية منخفضة التكلفة "سكاي آب" في منشور عبر صفحتها على "فيسبوك" إن الشركة الأجنبية المؤجرة للطائرة منعت الرحلة من دخول المجال الجوي الأوكراني بسبب التحذيرات الأمريكية من غزو روسي وشيك لأوكرانيا.  

 

مؤشرات بورصة طوكيو تنخفض في بداية التعاملات

 

فيما أشارت وزارة البنية التحتية الأوكرانية إلى صعوبات بسبب "التقلبات في سوق التأمين"، بينما أوقفت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه.إل.إم) رحلات الطيران مع أوكرانيا يوم السبت، مبينة أن قرار وقف الرحلات يأتي استنادا إلى تقييم شامل للوضع الأمني هناك.

 

بالفيديو.. مسؤول يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة في مصر

 

كما أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، يوم الأحد، أنها تراقب الوضع عن كثب في أوكرانيا، موضحة "إنه يتم دراسة تعليق حركة الطيران، ولكن ليس هناك قرار بهذا الشأن في الوقت الحالي".