الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

مسؤول يكشف: تخصيص 250 مليون جنيه لتطوير المنطقة المحيطة بمعبد إسنا (فيديو)

الإثنين 14/فبراير/2022 - 06:59 ص
أصول مصر

كشف الدكتور أحمد حسن، مدير عام آثار إسنا، تفاصيل مشروع تطوير "مدينة إسنا" والسوق السياحي جنوب الأقصر، مبينا أنه سيتم تطوير منطقة الـ 25 ونصف فدان المحيطة بمعبد إسنا.

 

ارتفاع أسعار النفط متجهة نحو أعلى مستوياتها في أكثر من 7 سنوات

 

وبين في تصريحات تلفزيونية، أن معبد إسنا بجواره بانوراما أثرية تضم معبد من العصر البطلمي الروماني، وكنيسة من العصر القبطي ومئذنة من العصر الفاطمي ووكالة من العصر العثماني، بالإضافة إلى منازل ترجع للعصر العثماني والعصر المملوكي.

 

 الإمارات.. «رأس الخيمة العقارية» تحقق أرباحًا بـ201 مليون درهم خلال 2021

 

ولفت إلى أنه يوجد في المنطقة ما يقرب من ألف بيت، وصدر قرار من المحافظ بتطوير منطقة الـ 25 ونصف فدان"، موضحا أن المعبد يوجد على عمق 9 أمتار تحت سطح الأرض ولا تظهر منه إلا الواجهة فقط.

 

 «دبي الصناعية»: قطاع الأغذية والمشروبات حقق نموًّا بنسبة 11% خلال 2021

 

وأشار إلى أن هناك اهتمام بمشروع تطوير مدينة إسنا لوضع المنطقة على الخريطة السياحية، حيث أن 90% من المراكب التي تمر ما بين الأقصر وأسوان لا تزور مدينة إسنا"، مضيفا: "أهم قرار الوزير كانت افتتاح وكالة الجداوي للزيارة، وجعل تذكرة معبد إسنا ووكالة الجداوي واحدة".

 

 بالفيديو.. متخصص: العملات الافتراضية شيء ليس له أساس

 

وأوضح: "تم وضع ميزانية 250 مليون جنيه لتطوير المنطقة المحيطة بمعبد إسنا، فيما سيتم إزالة المنازل المتهدمة بالإضافة إلى 36 منزلا خلف معبد إسنا وتم نزع ملكيتهم"، معلقا: "سيتم استكمال التطوير حتى تكون المنطقة متحف مفتوح، لزيارة إسنا لمدة 24 ساعة من خلال توفير الخدمات اللازمة.