الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

فنادق شرم الشيخ تتفاوض مع شركات الاتصالات لتزويدها بالإنترنت فائق السرعة

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 12:45 ص
أصول مصر

الشاعر: في غضون ٦ أشهر ستتعاقد الفنادق بالكامل على دخول هذه الخدمة

 

"رزق الله": وجود الإنترنت السريع سيزيد من أسعار الليلة في المدينة

 

 

بدأت الفنادق في شرم الشيخ الاستعداد لتزويدها بالإنترنت فائق السرعة، وفقا لمتطلبات وزارة السياحة بزيادة الإنترنت بالفنادق والتحول إلى الإنترنت فائق السرعة في كل غرفة.

 

رابط موقع تقديم شقق الإسكان الاجتماعي 2022

 

 وقال رامي رزق الله، مدير مجموعة فنادق "سافوي"، إن الفنادق الآن في مرحلة تغيير الكابلات العادية إلى الألياف الضوئية التي تضمن سرعة الانترنت، وعدم حدوث فاقد أثناء الاستخدام، مشيرا إلى أنه في غضون شهرين ستنتهي الفنادق من تغيير الكابلات في كل المدينة.

 

رابط بوابة الوظائف الحكومية 2022 وطريقة التقديم على وظائف الأوقاف

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أن تكلفة تركيب الألياف الضوئية عند مدخل الفندق بلغت مليون و٦٥٠ ألف جنيه، موضحا أن تكلفته السنوية للحصول على ٢٠٠ ميجابايت كانت تصل إلى نحو ٦٥٠ ألف جنيه، والآن يحتاج نحو ٤ أضعاف هذه التكلفة سنويا لتزويد فندقه، والذي يبلغ ألف غرفة بإنترنت فائق السرعة يصل إلى ميجا بايت في كل غرفة.

 

كراسة شروط "دار مصر" 2022 pdf

 

وأكد "رزق الله" أن هذا التغيير يعد تطوير في الخدمات التي تقدمها الفنادق حيث تزيد من الخدمات التي تقدمها للزبائن والتي توجد في أغلب بلدان العالم، متوقعا أن تؤدي هذه الخدمة إلى زيادة في تقييم الفنادق منا يجعل لها القدرة على زيادة أسعار الغرفة الفندقية.

وفي ذات السياق قال هشام الشاعر، عضو لجنة تيسير أعمال غرفة المنشآت الفندقية إن الفنادق الآن تتفاوض مع شركات الإنترنت لتقديم عروض لتزويدها بإنترنت فائق السرعة، مشيرا إلى أن الغرفة فضلا ألا تقوم بعمل بروتوكول أو تتعاقد مع أي شركة حتى لا يملكون هناك احتكار.

 

 بالصور.. ضبط تهريب كمية من السجائر الإلكترونية ومواد مخدرة بمطار القاهرة

 

وأشار إلى أن المنافسة بين الشركات ستمكن الفنادق من الحصول على أفضل سرعة، متوقعا أن تنتهي الفنادق من التعاقد وإدخال هذه الخدمة في غضون ستة أشهر.

 

نادر الشاعر” رئيساً للإدارة المركزية للشئون المالية بهيئة تنشيط السياحة

 

وكان عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد عقدا اجتماعا موسعا مع رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية وبعض قيادات الوزارتين للوقوف على آخر مستجدات الأعمال في مشروع رفع كفاءة سرعة الإنترنت بالمنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية ولاسيما تلك الموجودة بمدينة شرم الشيخ، كمرحلة أولى، استعدادا للتجهيزات السياحية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ «COP27«

 

بالتفاصيل.. هذه أسعار شقق «دار مصر» بعد زيادة سعر المتر في المدن الجديدة

 

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تنفيذه من أعمال في هذا الشأن ومناقشة بعض المشكلات التي تم مواجهتها أثناء عملية التنفيذ وإيجاد الحلول المثلى مع وضع نقاط أساسية لإسراع منظومة العمل والانتهاء من رفع كفاءة سرعات خدمة الإنترنت بالمنشآت الفندقية بكافة أنواعها ووفقا للجدول الزمنى المحدد مسبقا وخاصة تلك الموجودة في مدينة شرم الشيخ للوصول بها الى المستويات المثلى كأحد الاستعدادات السياحية لاستقبال ضيوف ال COP 27 بما يضمن نجاحه وظهور مصر بالشكل اللائق و إبراز البنية السياحية القوية للمقصد السياحي المصري.